الأمانة :9300 طلب توظيف عمال وطن لأردنيين، ووظائف لاستثمار كوادرها

محليات
نشر: 2014-11-15 09:39 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
الأمانة :9300 طلب توظيف عمال وطن لأردنيين، ووظائف لاستثمار كوادرها
الأمانة :9300 طلب توظيف عمال وطن لأردنيين، ووظائف لاستثمار كوادرها
المصدر المصدر

رؤيا - علي الاعرج - أكد نائب مدير المدينة للشؤون الإدارية المهندس عز الدين شموط بوجود 9300 طلب توظيف لاردنيين لشغل وظيفة عامل وطن، ما يثبت تجاوز ثقافة العيب تجاه هذه المهنة .


وزاد أن أمانة عمان اوقفت طلبات التعيين لعمال الوطن من الوافدين والذين يصل عددهم الى 160عامل وطن، وهو في تراجع، من إجمالي 6400 عامل وطن في الأمانة .


وبين أن الأمانة اعادت تأهيل 600 موظف تحت مسمى "معاون أمانة عمان" من إجمالي 1500 عينوا بوظيفة "عامل وطن" في سنوات سابقة ولم يعملوا بحسب وظائفهم المعينين فيها؛ وذلك ضمن خطتها لترتيب بيتها الداخلي لاستثمار طاقاتها البشرية بما يخدم المهام المناطة بها بما يتوافق مع الانظمة والتشريعات التي تحكم إدارة الموارد البشرية .


واشار المهندس شموط إلى أن الأمانة تدرك اهمية عمال الوطن على اعتبار انهم شريحة مهمة في جسم الامانة والواجهة لمظهر المدينة واللبنة الاساسية في الحياة اليومية على كافة الاصعدة والاماكن، منوهاً إلى الزيادة على رواتب عمال الوطن التي صرفتها الأمانة حسنت من اوضاعهم المعيشية ورواتبهم مقارنة بسوق العمل الاردني .


ونوه إلى ان الأمانة إستحدثت وظيفة "معاون أمانة عمان" وهي وظائف ميدانية؛ بهدف انصاف كوادرها من حملة الشهادات الجامعية الذين يعملون فيها تحت مسميات مختلفة كعمال وطن وحدائق .


يذكر ان وظائف معاوني أمانة عمان تشمل العمل الميداني في قطاعات المرور والبيئة والصحة والمهن وخدمة المجتمع ورقابة الاعمار والابنية

أخبار ذات صلة