هل كان الرئيس الصيني على علم بتفشي كورونا قبل اسبوعين من ظهوره؟

عربي دولي
نشر: 2020-02-16 14:56 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
الرئيس الصيني شي جين بينغ
الرئيس الصيني شي جين بينغ

أظهر خطاب داخلي نشرته وسائل اعلام صينية، أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، كان على علم بتفشي فيروس كورونا قبل أسابيع من تعامله بشكل علني مع المشكلة وحثّ على اتخاذ إجراء حاسم لوقفه.

ووفقاً لما نشرته وسائل الاعلام الصينية، أن الرئيس الصيني أصدر مطالب بالعمل لمنع وباء فيروس كورونا والسيطرة عليه في السابع من كانون الثاني/ يناير الماضي، خلال اجتماع للقيادة العليا للحزب الشيوعي. 

وعلى الرغم من أوامر شي، كان رد فعل مسؤولين في مدينة ووهان، عاصمة إقليم هوبي والتي كانت مركز التفشي، بطيئا، لاسيما إقامة مأدبة جماعية لـ40 ألف أسرة في 18 كانون الثاني/ يناير، الماضي في محاولة لدخول موسوعة غينيس العالمية، وبالتالي أظهر الخطاب أن الرئيس كان على علم بتفشي فيروس كورونا قبل أسابيع من الإعلان عن الأمر رسميا.


اقرأ أيضاً : حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الصين تتخطى 1,600 شخص


وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الأحد، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا في أنحاء البلاد بلغ 1665 شخصا بنهاية السبت وذلك بزيادة 142 حالة عن اليوم السابق.

وأضافت اللجنة أنه تم الابلاغ عن 2,009 حالات جديدة في أرجاء الصين، وهو اليوم الثالث الذي يشهد انخفاضا بعد تصاعد عدد الاصابات بداية الاسبوع نظرا لتعديل طرق التشخيص.

 

أخبار ذات صلة

newsletter