حماس تقود حرب اختراق هواتف جنود الاحتلال بصور حسناوات

فلسطين
نشر: 2020-02-16 13:33 آخر تحديث: 2020-02-16 13:33
حماس لجأت لأسماء حسناوات وهمية للإيقاع بجنود الاحتلال
حماس لجأت لأسماء حسناوات وهمية للإيقاع بجنود الاحتلال
المصدر المصدر

نجحت حركة حماس في اختراق هواتف مئات من جنود جيش الاحتلال، لكن الجيش زعم ان الاضرار الامنية لم تكن كبيرة قبل أن يتم احباط تلك العمليات.

وقال جيش الاحتلال في بيان له "انه في الأيام الأخيرة قام الجيش بالتعاون مع الشاباك بإحباط تكنولوجي ناجح لشبكات الخوادم التابعة لحماس بهدف التواصل وجمع المعلومات من الجنود ".

واضاف الجيش "سيتم استدعاء مئات الجنود الّذين قد اخترقت هواتفهم، بهدف المساءلة وإزالة الخطر من الجهاز".

وقال جيش الاحتلال ان حماس استخدمت هذه المرة وسائل تواصل اجتماعي جديدة- تطبيق "التلغرام" للحديث مع الجنود (بالإضافة إلى التطبيقات المعروفة: فيسبوك، واتس أب، وإنستغرام).

 كما حاولت حماس استخدام هندسة إجتماعية أعلى وأكثر مصداقية- واستبعاد الرغبة بإجراء محادثات هاتفية صوتية أو محادثات فيديو".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يغلق مدخل قرية دير نظام غرب رام الله


وزعم جيش الاحتلال "ان حماس استخدمت ثلاثة تطبيقات وُصفت أنها مُعدّة لنقل الصور بين المستخدمين لوقت قصير ومحدد (مثل تطبيق "سناب تشات") وبعد تنزيل التطبيق وتفعيله تم اختراق الهاتف الأمر الّذي مكّن حماس من السيطرة على الجهاز حيث تبيّن أن للتطبيقات قدرات عالية، لا تختلف جوهريًّا عمّا رأينا سابقًا: التواصل مع خوادم حماس ونقل ملفات من الجهاز المختَرَق أوتوماتيكيًّا، تصوير صور من بعيد بشكل مستقل، تنزيل ملفات إضافية، تسجيل صوت، GPS، توصيل للكاميرا، وغيرها".

وتمكنت الاستخبارات العسكرية للاحتلال من رصد ست شخصيات نسوية افتراضية تمكنت حماس بواسطتها من الوصول إلى الهواتف المحمولة للجنود وهي تحمل أسماء مثل: سارة أورلوفا، ماريا جاكوبوفا، عدن بن عزرا، نوا دانون، يائيل أزولاي وريبيكا أبوكسيس.

أخبار ذات صلة