ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا على متن "السفينة الموبوءة"

عربي دولي
نشر: 2020-02-16 06:12 آخر تحديث: 2020-02-16 06:15
السفينة الموبوءة"
السفينة الموبوءة"
المصدر المصدر

 أعلن وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو الأحد أن عدد الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على متن السفينة السياحية الخاضعة للحجر الصحي قبالة سواحل اليابان بلغ 355 شخصا.

وقال كاتسونوبو خلال لقاء حواري على اذاعة "ان اتش كاي" اليابانية الرسمية "حتى الآن أخضعنا 1,219 شخصا على السفينة للفحص. من بين هؤلاء جاءت نتيجة 355 شخصا إيجابية لناحية الإصابة، بينهم 73 مصابا لم تظهر عليهم أية عوارض"، بارتفاع 70 إصابة عن آخر حصيلة حكومية.

ووضُعت السفينة "دايموند برنسيس"، المملوكة لشركة كرنيفال كورب، في الحجر الصحي لمدة أسبوعين لدى وصولها إلى يوكوهاما في الثالث من شباط، بعد أن ثبتت إصابة رجل كان على متنها ونزل في هونغ كونغ بالفيروس.


اقرأ أيضاً : حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الصين تتخطى 1,600 شخص


ويوجد نحو 3500 شخص على متن السفينة، تأكدت إصابة 218 منهم في وقت سابق، بعدوى كورونا. وتم نقل من ثبتت إصابتهم بالعدوى إلى المستشفى.

والجمعة، بدأت السلطات اليابانية إنزال بعض الركاب المسنين الذين يعانون من وضع صحي هش وأثبتت الفحوصات عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، من السفينة.

وأعطت السلطات لهؤلاء الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 80 عاما ويعانون من وضع صحي سيء، أو الذين فرضت عليهم الإقامة داخل غرف دون نوافذ، خيار النزول من "دايموند برنسيس".

أخبار ذات صلة