محامي الرئيس الأسبق: مبارك لم يتعرض لغيبوبة وبصحة جيدة

عربي دولي
نشر: 2014-11-15 08:22 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
محامي الرئيس الأسبق: مبارك لم يتعرض لغيبوبة وبصحة جيدة
محامي الرئيس الأسبق: مبارك لم يتعرض لغيبوبة وبصحة جيدة
المصدر المصدر

رؤيا - الأناضول - قال فريد الديب محام الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك إن موكله لم يتعرض لغيبوبة، وإن حالته الصحية مستقرة وجيدة في مقر اقامته بمستشفى المعادي العسكري جنوبي القاهرة.

وفي تصريحات خاصة عبر الهاتف، أضاف الديب لوكالة الأناضول "كلما اقتربت محاكمة للرئيس (الأسبق) تنشر إشاعات حول تعرضه لغيبوبة أو وعكة صحية، وهذا كلام عار تماما من الصحة، حالته مستقرة وجيدة".

ولم يفصح الديب عن توقعات مبارك للحكم عليه في قضية قتل المتظاهرين، غير أنه قال "أدينا واجبنا في المرافعة وجميعنا ينتظر الحكم".

وتداولت وسائل إعلام مصرية محلية صباح اليوم السبت أنباء بشأن تعرض مبارك لغيبوبة، ونقلت عن مصادر طبية لم تسمها بأنه "دخل في غيبوبة وأن عضلة القلب فقط تعمل لديه".

ومن المقرر النطق بالحكم على مبارك، ونجليه علاء وجمال، وقيادات وزارة الداخلية في 3 قضايا متعلقة بقتل المتظاهرين والفساد المالي والتربح، 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

ويحاكم مبارك ووزير داخليته و6 من كبار مساعدي الأخير في قضية قتل المتظاهرين، بتهم "التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 2011، وإشاعة الفوضى في البلاد، وإحداث فراغ أمني فيها".

كما يحاكم مبارك ونجلاه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم في قضية أخرى بتهم تتعلق بـ"الفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام"، كما يحاكم مبارك أيضا بتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعه عالميا.

وأطاحت ثورة شعبية اندلعت في 25 يناير/ كانون الثاني 2011، بنظام حسني مبارك في 11 فبراير/ شباط من نفس العام، بعد نحو 30 عاما قضاها في سدة الحكم.

أخبار ذات صلة