الاتحاد الأوروبي يشيد بدور الأردن في تحسن اللامركزية

محليات
نشر: 2020-02-15 13:14 آخر تحديث: 2020-02-15 13:14
تحرير: ليلى خالد
الصورة خلال افتتاح البرنامج التدريبي
الصورة خلال افتتاح البرنامج التدريبي
المصدر المصدر

أكد وزير الداخلية سلامة حماد على أهمية بناء القدرات للموظفين المعنيين بالتعامل مع الملف التنموي، الذي تقوم بها الوزارة لتطوير برامجها تماشيا مع مشروع اللامركزية.

واضاف خلال افتتاح برنامج تدريبي بعنوان أساسيات الادارة والتنمية المحلية ان البرنامج يستهدف عدد من موظفي وزارة الداخلية والتخطيط والتعاون الدولي والإدارة المحلية العاملين في مجال التنمية والادارة المحلية بهدف تزويدهم بالمفاهيم النظرية والعلمية ذات الصلة بتعزيز الحوكمة والتنمية المحلية، ويعد هذا البرنامج التدريبي جزء أساسي من برنامج دعم اللامركزية وتطوير الإدارة.

وأشادت ممثلة الاتحاد الأوروبي بدور الأردن في تحسن اللامركزية ومشاركة جميع الجهات، وقالت إن البرنامج مبادرة جيدة باعتقادي أن الأردن لازال بحاجة إلى تعزيز ورفع مستوى الوعي وتطوير القدرات للادارة المحلية.

مارتا بيريرا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قالت إن هذا البرنامج صمم ليشمل الحوكمة المحلية والشفافة والتطوير الاقتصادي ليعمل الجميع لتحقيق تطور ونمو حقيقي من خلال اللامركزية

واكد مدير عام المنظمة العربية للتنمية الادارية الدكتور ناصر القحطاني أن التنمية الشاملة الحقيقية لن تأتي دون ادارة فاعله والادارة تحتاج موارد بشرية كفؤة.

أخبار ذات صلة