قوات فنزويلية تحتشد بالقرب من حدود كولومبيا

عربي دولي
نشر: 2020-02-14 16:37 آخر تحديث: 2020-02-14 16:37
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

احتشد مئات من الجنود وعناصر القوات الخاصة الفنزويليين ومدرعات وآليات تنقل صواريخ بالقرب من حدود كولومبيا الخميس لإجراء مناورات أمر بها الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وكان الرئيس الفنزويلي أمر في التاسع من كانون الثاني/يناير بإجراء هذه التدريبات التي ستجرى السبت والأحد في عدد من المواقع في فنزويلا، وخصوصا في تاخيرا الولاية الواقع في غرب فنزويلا على الحدود مع كولومبيا. 

وصرح مادورو حينذاك أن هذه المناورات ترمي لتحضير المشاركين فيها "للدفاع عن المدن"، معدّداً خمساً من كبرى مدن البلاد هي العاصمة كراكاس وماراكاي وفالنسيا وباركيسيميتو وماراكايبو. 


اقرأ أيضاً : أمريكا تحذر فنزويلا من تبعات إلحاق أي أذى بغوايدو


ودعا قواته إلى أن تكون "مستعدة" نم أجل "تحطيم أسنان الإمبريالية" إذا ما تعرّضت بلاده لعدوان خارجي، في إشارة إلى الولايات المتحدة. 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في كانون الثاني/يناير أنّ مادورو فقد للشرعية بعد انتخابات شابتها انتقادات كثيرة واعترفت على إثرها الولايات المتحدة وغالبية دول الغرب وأميركا اللاتينية برئيس البرلمان وزعيم المعارضة خوان غوايدو رئيساً انتقالياً للبلاد.

 يبلغ عديد الجيش الفنزويلي نحو 360 ألف عسكري، لكنّ مادورو يؤكّد أنّ الميليشيات المدنية الموالية له تضمّ 3,7 مليون نسمة أي أكثر من 10% من سكان البلاد. 

 

أخبار ذات صلة