أردنيون يوقعون عريضة "فلتسقط اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني".. فيديو وصور

محليات
نشر: 2020-02-14 13:52 آخر تحديث: 2020-02-14 16:20
أردنيون يوقعون عريضة "فالتسقط اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني"
أردنيون يوقعون عريضة "فالتسقط اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني"

انطلقت من أمام المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد بالعاصمة عمان، عقب صلاة الجمعة مسيرة شعبية رفضا لما يسمى بــ"صفقة القرن" الأمريكية والمنحازة بشكل كامل للاحتلال، وإلغاء اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني.

وجاءت المسيرة ضمن سلسلة فعاليات رافضة لما يعرف بـ"خطة السلام الأمريكية التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ، وسط مطالبات بإلغاء كافة المواثيق والاتفاقيات مع الاحتلال على رأسها اتفاقية السلام "وادي عربة" واتفاقية الغاز.


اقرأ أيضاً : الأردنيون يخرجون بمسيرات حاشدة رفضا لصفقة القرن.. فيديو


ووقع المشاركون في المسيرة على عريضة شعبية حملت عنوان "فالتسقط اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني".

وجاء في العريضة: أن اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني تهدر 10 مليارات دولار من أموال دافعي الضرائب الأردنيين لصالح دعم الارهاب الصهيوني وقتل وتشريد وترويع اشقائنا الفلسطينيين، بينما يعاني الأردن من ضائقة اقتصادية كبرى ومديونية هائلة.

 وبحسب الموقعون على العريضة، فإن هذه الاتفاقية تأتي في الوقت الذي لا يحتاج فيه الأردن لهذا الغز بالمعنى النفعي المباشر، إذ يتحقق الأردن فائض من الطاقة من خلال عودة ضخ الغاز المصري ووجود ميناء الغاز المسال في العقبة، ومشاريع الصخر الزيتي والطاقة الشمسة وطاقة الرياح، وحقول الغاز الأردنية بينما تحقق البلاد فائضا من الانتاج الكهربائي.

وطالب الموقعون على العريضة، بإلغاء هذه الاتفاقية فورا لما تمثله من خيانة عظمى لأمن الأردن ومواطنيه ورهن الاقتصاد ومستقبله بيد كيان استعماري معاد، ولما تمثله من جريمة كبرى بدعمها بالميارات، إرهاب الصهاينة من جيوب دافعي الضرائب الأردنيين غصبا عنهم.

كما وطالبوا بمسألة ومحاسبة ومحاكمة كل من كانت له يد في هذه اتفاقية الخيانة والإجرام هذه، وكل من مهد لها وساهم في توقيعها وتنفيذها كائنا من كان.

أخبار ذات صلة