"الطاقة النيابية" تطلع على خطة الشركة اللوجستية للمرافق النفطية لعام 2020.. فيديو

محليات
نشر: 2020-02-12 11:59 آخر تحديث: 2020-02-12 19:27
تحرير: اسماعيل السيلاوي
خلال اجتماع لجنة الطاقة النيابية
خلال اجتماع لجنة الطاقة النيابية
المصدر المصدر

قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، إن الهدف من تأسيس "جوتك" عام 2015 هو التزود في الطاقة النفطية الاحتياطية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة النيابية بوزيرة الطاقة للاطلاع على خطتها في أمن التزود في الطاقة، وقدرة الشركة التخزينية للعام الحالي

وأضافت وزيرة الطاقة، أنه لا بد من أن يكون لدينا احتياطي من النفط، لذلك تم انجاز مشروع الماضونة، حيث أن الوزارة قامت ببناء خزانات كبيرة قادرة على استيعاب البنزين ٩٠ لمدة ٢٥ يوم / وبنزين ٩٥ لمدة ٩٣ يوم / والديزل ٣٤ يوم.

وبين ان مصفاة البترول لديها تخزين احتياطي من النفط الخام لمدة ١٥ يوم.

بدورها قالت مديرة الشركة الاستراتيجية الأردنية للمرافق النفطية المهندسة خلود المحاسنة، أن الشركة تعمل على تعزيز أمن التزود في المشتاق النفطية، وتشجيع المنافسة في القطاع النفطي.

وأضافت أن الشركة تقدم خدماتها على أساس العدالة، ونحن ملتزمون في الأسعار الرسمية للمشتقات النفطية، كما يجب أن نكون شركة ربحية، ونحقق أرباحا من استثماراتنا، ونعزز ما يدخل لخزينة الدولة.

وبينت المحاسنة، أن لدينا نوعين من الخدمات تخزين وإدارة المخزون الاستراتيجي و تخزين مناولة المشتقات النفطية للشركات المرخصة في القطاع، كما لدينا مرفق في العقبة، نقدم خدمات لشركة مصفاة البترول.

أخبار ذات صلة