تونس تتأهل إلى أمم أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة على التوالي

رياضة
نشر: 2014-11-14 19:04 آخر تحديث: 2016-07-07 03:40
تونس تتأهل إلى أمم أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة على التوالي
تونس تتأهل إلى أمم أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة على التوالي
المصدر المصدر

رؤيا - تأهل المنتخب التونسي، اليوم الجمعة، إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015 بغينيا الإستوائية.

وتعادل المنتخب التونسي سلبيا مع مضيفه بوتسوانا ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السابعة من التصفيات.

وبذلك، ارتفع رصيد تونس إلى 11 نقطة في الصدارة، ليتأهل رسميا إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية عشرة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخه بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام مصر في الجولة الأخيرة من البطولة يوم الأربعاء المقبل.

فيما انتزع المنتخب البوتسواني أول نقطة في مشواره بالتصفيات، حيث تلقى 4 هزائم منذ انطلاق التصفيات.

وأصبح المنتخب التونسي ثاني المنتخبات التي تأهلت إلى البطولة القارية بعد المنتخب الجزائري الذي حسم تأهله إلى أمم أفريقيا منذ الشهر الماضي.

وجاء تأهل المنتخب التونسي للبطولة الأفريقية بصرف النظر عن نتيجة مباراة المنتخب المصري (6 نقاط) أمام ضيفه السنغالي (7 نقاط) غدا السبت ضمن المجموعة ذاتها واللذين سيتنافسان على حجز بطاقة التأهل الثانية عن تلك المجموعة، حيث أن فوز السنغال غدا يضمن له التأهل رسميا إلى البطولة الأفريقية، بينما يحتاج المنتخب المصري للفوز على السنغال بأكثر من هدفين، حتى يتعادل في الجولة الأخيرة مع تونس ويتأهل إلى أمم أفريقيا، أو الفوز على السنغال وتونس معا بأي نتيجة.

وتقام أمم أفريقيا 2015 في غينيا الاستوائية بدلا من المغرب، حيث أعلن الاتحاد القاري للعبة في وقت سابق اليوم عن الدولة المستضيفة للعرس الأفريقي القادم بعد مطالبة المغرب بتأجيل البطولة القارية إلى وقت لاحق خوفا من فيروس "إيبولا"، بينما تمسك الاتحاد الأفريقي بإقامتها في موعدها.

وفي ظل تمسك المغرب بالتأجيل، قرر الاتحاد الأفريقي منذ أيام سحب تنظيم البطولة من المغرب ومنحها لدولة أخرى ليتم اختيار غينيا الاستوائية اليوم.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في المرحلة النهائية إلى 7 مجموعات، يصعد من خلالها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، يضاف إليها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ليكون المجموع 15 منتخبات تصاحب المغرب مستضيفة البطولة.

 

أخبار ذات صلة