تعرف على موعد رحيل موجة البرد قارسة البرودة عن الأردن

طقس
نشر: 2020-02-11 13:13 آخر تحديث: 2020-02-11 14:06
الثلوج في منطقة الهيشة صباح اليوم 11-2-2020
الثلوج في منطقة الهيشة صباح اليوم 11-2-2020
المصدر المصدر

يتوقع، بمشيئة الله، أن تتدفق نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط تيارات هوائية رطبة وأكثر دفئاً من المؤثرة حالياً على المنطقة، وهي تابعة لامتداد منخفض جوي ضعيف، ستعمل على إنهاء موجة الصقيع والانجماد في عموم المنطقة وإجبارها على التحرك شرقاً، بمشيئة الله، صوب الأراضي الإيرانية ثم أواسط آسيا.

 وستعمل هذه التيارات، على رفع درجات الحرارة بشكل تدريجي وملموس اعتباراً من مساء الثلاثاء ويوم الأربعاء، وتتهيأ معها الفرصة لهطول زخات متوسطة الشدة من المطر بإذن الله في شمال المملكة، تمتد أحياناً للمنطقة الوسطى والعاصمة عمان، دون تأثيرها على شرق وجنوب المملكة.

 وتموضعت الكتلة الباردة الحالية لمدة ثلاثة أيام فوق تركيا وسورية والعراق، وامتدت في طبقات الجو السطحية صوب الأردن وفلسطين، وعملت على سقوط زخات خفيفة من الأمطار والثلوج وكانت غير مؤثرة إجمالاً، عدا الجبال العالية الجنوبية حيث تراكمت فيها الثلوج، إضافة إلى تشكل الصقيع والانجماد بشكل واسع.

 وتعود الأجواء إلى الاستقرار من جديد، عصر ومساء الأربعاء، مع تحرك السُحب الممطرة بعيداً نحو لبنان وغرب سورية، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها أيام الخميس والجمعة والسبت لتتجاوز مُعدلاتها العامة وسط أجواء تميل إلى الدفء ومناسبة للرحلات في الخارج برفقة العائلة والأصدقاء.

أخبار ذات صلة