جهود لتنظيم عمل أصحاب البسطات في إربد.. فيديو

محليات
نشر: 2020-02-10 22:32 آخر تحديث: 2020-02-10 22:34
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

عقد في مجلس تحسين خدمات مخيم اربد اجتماعا يرأسه محافظ اربد وبحضور رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ومدير شرطة اربد العقيد عاهد الشرايدة والنائب محمود الطيطي واللجنة المكونة من منطقة النصر للتباحث حول النقاط التي تهتم بالية تنظيم الاسواق وايجاد حلول لاصحاب البسطات المنتشرين في شوارع وسط البلد وفي مداخل ومخارج مدينة اربد حيث استمع محافظ اربد و صحبه الى مطالب لجنة منطقة النصر وهي تعتبر اكثر المناطق التي تحتوي على اصحاب بسطات في محافظة اربد وتمثلت المذطالب بالغاء قيد المتسول التي توضع على اصحاب البسطات وعدم مصادرة البضائع والسماح للباعة المتجولين بالبيع في مختلف احياء المحافظة اضافة الى تواجد البسطات في وسط البلد حفاظا على ارزاق اصحاب البسطات في ظل الاوضاع الاقصادية الصعبة التي يعيشها المواطن كما اشاروا .

وبدوره قال محافظ اربد رضوان العتوم ان الحكومة الاردنية تهتم بالمواطن الاردني وتسعى للحفاظ على مصالحه وعلى مصدر رزقه مؤكدا ان اصحاب البسطات هم ابناء جميع الاردنين ومن الضرورة مراعاة اوضاعهم المعيشية ولكن وفق القانون وبشكل لا يعيق الحركة المرورية ولا يشكل عائقا على المواطنين الذين يرتادون الاسواق .

كما بين مدير شرطة اربد انه مديرية الامن العام اوجدت نقطة امنية داخل بلدية اربد الكبرى تقوم على مرافقة موظفين الاسواق في جولاتهم لتأمين الحماية لهم في حال تم التعرض لهم وان لديهم اوامر بعدم تأمين الحماية لهم في حال تعرض الموظفين الى الباعة اصحاب البسطات بدون وجه حق .

وقال المهندس حسين بني هاني رئيس بلدية اربد ان البلدية ما تقوم به من جولات داخل الاسواق هي بهدف تنظيم الاسواق لتسهيل حركة السير والمواطنين داخلها وليس هدفها قطع ارزاق اصحاب البسطات ولتحافظ على المنظر الجمالي لوسط المدينة كما اكد ان البلدية سمحت بتواجد البسطات في المناطق التي تشكل عوائق مرورية وانما تقوم بمنع من يقف على الميادين وتقاطعات السير واشارات المرور .

مشيرا الى ان المصادرات التي تتم للبضائع بعد عدة تنبيهات من مراقبين الاسواق وتتم بعدها المصادرة ومن ثم تعاد لاصحابها بعد اتخاذ الاحراءات القانونية بحقه واصدار غرامه مالية مخفضة تتراوح ما بين ١٠-٢٥ دينار لتكون رادعا له مستقبلا .


اقرأ أيضاً : تشكيل لجنة لاختيار اماكن للاسواق الشعبية في إربد - فيديو


كما بين ان المصادرات ستتم بعقد ضبط امني يقوم بالتوقيع عليه من قبل رجل الامن ومراقب الاسواق و صاحب البسطة لحفظ الحقوق وضمان عودتها لاصحابها .

فيما اكد على ان البلدية اوجدت ما يزيد على ١٠٠بسطة في وسط حسبة اربد و تقدمها مجانا لمن يريد بهدف تنظيم الاسواق .

كما ثمن النائب محمود الطيطي دور الاجهزة الامنية وبلدية اربد في التعاون مع اصحاب البسطات والتعامل معهم بروح القانون .

وعبرت اللجنة عن رضاها عن مخرجات هذا الاجتماع والذي سيعقد في بداية كل شهر للتباحث في ايجاد حلول لازمة البسطات والبلدية في المحافظة.

أخبار ذات صلة