نشاط في حركة المركبات من المنطقة الحرة خلال الشهر الأول من العام الحالي .. جرافيك

اقتصاد
نشر: 2020-02-10 21:41 آخر تحديث: 2020-02-10 21:41
ارشيفية
ارشيفية

سجل نشاطُ المنطقة الحرة في الزرقاء نشاطا في حركةِ المركبات الداخلة الى السوق المحلية والمصدرة الى خارج المملكة خلال الشهر الأول من العام الحالي  مقارنة بذات الشهر من العام الماضي.

أرقامُ هيئة المستثمرين في المناطق الحرة بينت نموَ إجمالي حركة المركبات من المنطقة الحرة سواءٌ الى السوقِ المحلية أو المصدرة خارج المملكة بنسبة بلغت 26.4% لتصلَ الى سبعهِ الافٍ وتسعِ مئهٍ وثلاثٍ سبعينَ  مركبةً مقابلَ ستهِ الافٍ وثلاثِ مئهٍ وستِ مركبات في ذات الفترة للعام الماضي.

أما المركبات الداخلة الى السوق المحلية ، سجلت ارتفاعاً للمركبات العاملة على البنزين والسولار الى الفٍ وستِ مئهٍ وثلاثٍ وخمسينَ  مركبة مقارنةً مع الفٍ واربعٍ وسبعينَ مركبة لذات الشهر من العام الماضي.

أما المركباتُ الهايبرد أظهرت الأرقامُ أنه تم التعاملُ مع سبعِ مئهٍ وخمسينَ  مركبة خلال الشهر الأول من العام الحالي مقابلَ مئهً وتسعٍ وثلاثينَ مركبةً في ذات الفترة من العام الماضي.

أما مركباتُ الكهرباء فقد تعاملت المنطقةُ الحرة مع مئهٍ وثلاثينَ مركبة داخلةً الى السوق المحلية خلالَ الشهر الأول من العام الحالي مقابلَ اربعَ مئهٍ وسبعٍ وستين َ مركبةً في ذات الشهر من العام الماضي بنسبةٍ انخفاضٍ بلغت  72.2% ،،في وقتٍ اكد رئيسُ هيئة مستثمري المناطق الحرة وصولَ نحو الفي مركبةٍ خلال الشهر الجاري، لتلبيةِ الطلبِ على المركبات الكهربائية .

أما حركةُ المركبات المصدرة الى خارج المملكة، فقد أظهرت الأرقام أنه تمَ إعادة تصدير خمسهِ الافٍ واربعِ مئهٍ واربعينَ  مركبة خلال الشهر الأول من العام الحالي مقابلَ اربعهِ الافٍ وستِ مئهٍ وستٍ وعشرينَ مركبةً في ذات الشهر من العام الماضي بنسبةِ ارتفاعٍ بلغت  18% .

أخبار ذات صلة