الطفيلة: استمرار تساقط الثلوج وإغلاق جزئي لبعض الطرق.. فيديو وصور

محليات
نشر: 2020-02-10 13:21 آخر تحديث: 2020-02-10 13:34
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

استمر هطول الثلوج الخفيفة على المرتفعات الجنوبية في محافظة الطفيلة اليوم الاثنين ما ادى إلى إغلاق جزئي لبعض الطرقات الرئيسة والفرعية أمام حركة السير كطرق القادسية وبصيرا والعيص باتجاه عمان، فيما تشكل الصقيع والانجماد مساء أمس بسبب تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي.

وتعاملت طواقم وفرق الطوارئ من مختلف الاجهزة الرسمية والآليات مع اغلاقات الثلوج، لا سيما على طرق بصيرا والقادسية والطفيلة باتجاه عمان والحسا.

واكد مدير اشغال الطفيلة المهندس عمار الحجاج ان فرق الاشغال العامة تساندها الآليات المجنزرة قامت منذ ساعات مساء امس الاحد بفتح جميع الطرق الفرعية والرئيسية في المناطق الجنوبية والعيص وازحيقة المتأثرة بالعاصفة الثلجية، مشيرا الى ان حالة جميع الطرق حتى ظهيرة اليوم الاثنين سالكة امام الحركة المرورية بعد ان تم استخدام حوالي سبعة اطنان من الملح لإذابة الجليد.

ولفت الحجاج الى ان المحافظة لا تزال تحت تأثير المنخفض الجوي العميق الذي يصاحبه تساقط للثلوج والبرد والامطار على مختلف مناطق المحافظة.

بدوره بين محافظ الطفيلة محمد الرفايعة أن الاستعدادات الرسمية التي اتخذتها لجنة الطوارئ أسهمت في مواجهة الحالة الجوية السائدة، مبينا أن طريق العيص الحسا باتجاه عمان سالك أمام حركة المرور، في وقت تشهد جميع الطرق في بلدة القادسية وبصيرا حتى مثلث الشوبك تساقطا للثلوج الخفيفة التي يتوقع ان تؤدي الى تراكمات في الساعات المقبلة.


اقرأ أيضاً : تشكل الإنجماد والجليد في مناطق واسعة من شمال ووسط المملكة


وأكد الرفايعة توافر كافة المشتقات النفطية في محطات الوقود وكذلك المواد التموينية.

وبين رئيس مجلس الخدمات المشتركة جواد العطيوي ان آليات الخدمات المشتركة العاملة في عدة مواقع تقوم حاليا على فتح الطرق في الطفيلة، وتتعامل مع الشكاوى الواردة الى غرفة العمليات الرئيسة، فيما اشار المدير التنفيذي لشركة توزيع كهرباء الطفيلة المهندس عبد الحفيظ الخلفات الى تزايد حجم الاحمال الكهربائية على شبكة الكهرباء وحصول انقطاعات للتيار تم التعامل معها اولا بأول.

أخبار ذات صلة