اعتقال حاخام يهودي ظل يغتصب النساء بحجة علاجهن .. صور

هنا وهناك
نشر: 2020-02-10 10:41 آخر تحديث: 2020-02-10 10:41
الحاخام، اليعازر بيرلاند
الحاخام، اليعازر بيرلاند

اعتقلت شرطة الاحتلال الحاخام، اليعازر بيرلاند، بعد اتهامه باستغلال المرضى من أجل الربح المادي، حيث يقنع المصابين بالسرطان بعدم الخضوع للعلاج الطبي واللجوء إليه ليشفيهم.

وتم القبض على بيرلاند البالغ من العمر 83 عاما، صباح الأحد، في حي ميا شعاريم في القدس مع زوجته وأعـضاء آخرين رفيعي المستوى في طائفة “شوفو بونيم” الأرثوذكسية المتطرفة، بحسب وسائل إعلام عبرية. 

ويجري التحقيق مع الحاخام منذ فترة بعد توجيه تهمة الاحتيال له، حيث قيل إنه طلب من مريضة بالسرطان عدم القيام بالعلاج الطبي في المستشفى، واللجوء له مقابل المال ليجعلها تعيش. 

ولم تذكر الشرطة اسم بيرلاند أو أي شخص آخر ممن تم القبض عليهم، لكنها أكدت في بيان أن الضباط اعتقلـوا 6 أشخاص مشتبه بهم متهمين بإدارة عصابة استغلوا مصائب المئات وعائلاتهم للمطالبة بعشرات الآلاف من الشيكلات للصلاة ومعالجتهم. 


اقرأ أيضاً : اعتقال حاخام بشبهة استعباد نساء وأطفال في القدس المحلتة


ووصف البيان المشـتبه به الرئيسي بأنه في الثمانينات من عمره. 

وقالت الشرطة إن متظاهرين كانوا موجودين في مكان الحادث، ألقوا الحجارة وغيرها من الأشياء على الضباط في محاولة لوقف الاعتقال، مما أسفر عن إصابة شرطيين اثنين.

وبحسب تقارير صحفية، ذكرت عدة نساء أن الحاخام قام بمضايقتهن أو اغتصابهن، وظهرت هذه الادعاءات إلى النور عام 2012، بعدما أبلغت صحيفة “إسرائيل هايوم” عن حادث مفاده “أن أحد تلاميذ بيرلاند شاهده في المنزل وهو يقف بجانب امرأة عارية، وأعرب مؤيدوه عن غضبهم إزاء التقرير.

أخبار ذات صلة