استمرار تأثر المملكة بالكتلة الهوائية قارسة البرودة وتوقعات بتساقط الثلوج في بعض المناطق.. فيديو

طقس
نشر: 2020-02-10 07:01 آخر تحديث: 2020-02-10 09:21
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال موقع طقس العرب يستمر تأثر المملكة الاثنين بالكتلة الهوائية القطبية قارسة البرودة  لليوم الثاني على التوالي.

وفي التفاصيل، ومع ساعات نهار الاثنين، تستمر درجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7-9 مئوية، ويكون الطقس قارس البرودة و مُتقلب ما بين غائماً جزئي إلى غائم مع حدوث الجليد والإنجماد والصقيع  في مُختلف المناطق مع ساعات الفجر و الصباح و يستمر حتى ساعات مُتأخرة من الصباح في بعض المناطق.

 وتتهيأ الفرصة أثناء النهار لتساقط زخات من الثلوج فوق بعض المناطق العشوائية و خاصة الجنوبية تكون على شكل أمطار متجمدة بَرَد في المناطق المنخفضة، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تعمل على زيادة الشعور بالبرودة بشكل لافت.

 أجواء قارسة البرودة في كافة المناطق ليلًا:

وتستمر الأجواء في العموم قارسة البرودة في كافة مناطق المملكة، حيث تكون الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في العديد من المناطق، خاصة في مناطق البادية الشرقية، مع توقعات بتساقُط زخات من الثلوج فوق أجزاء من مناطق البادية الشرقية بما فيها منطقة الحدود الأردنية-العراقية.


اقرأ أيضاً : تشكل الإنجماد والجليد في مناطق واسعة من شمال ووسط المملكة


 ويحتمل أيضًا هُطول زخات من الأمطار المتجمدة وزخات الثلج فوق المرتفعات الجبلية لفترة مؤقتة، مع توقعات بتشكل الصقيع والانجماد في أغلب المناطق.

 ويُوصي طقس العرب من:

  الإنتباه أثناء المسير على الطُرقات أو مشياً بالإقدام نتيجة الجليد و الإنجماد أو عند تساقط الثلوج.

الانتباه للإستخدام الآمن لوسائل التدفئة 

الإنتباه على خطورة تدني درجات الحرارة دون الصفر المئوي على المزروعات، المواشي، بالإضافة إلى المواسير الخارجية المكشوفة، و المركبات.

أخبار ذات صلة