Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة العمل: قرار تأخير الدوام ليوم الاثنين ينطبق على القطاع الخاص | رؤيا الإخباري

وزارة العمل: قرار تأخير الدوام ليوم الاثنين ينطبق على القطاع الخاص

الأردن
نشر: 2020-02-09 22:26 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
وزارة العمل
وزارة العمل

اكدت وزارة العمل ان قرار رئاسة الوزراء بتأخير دوام جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة ليوم غد الاثنين لغاية الساعة التاسعة والنصف، يشمل القطاع الخاص.

وبين وزير العمل نضال البطاينة  في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه، ان بلاغات رئاسة الوزراء خلال الظروف الجوية المتوقعة، تشمل القطاع الخاص، وفقا لما ينص عليه قانون العمل والعمال، والتشريعات النافذة، حتى وإن لم يجر ذكر هذه المؤسسات في البلاغ.

وأشارت الوزارة إلى أن البلاغات الصادرة عن الحكومة خلال الظروف الجوية الاستثنائية أو غيرها، والتي تدعو المواطنين إلى عدم الخروج من المنازل لغير الضرورة القصوى، تنطبق أيضا على العاملين في القطاعين العام والخاص، في حال تزامن عملهم الطبيعي أو الإضافي مع فترة الحظر الرسمي للخروج، باستثناء موظفي القطاع العام الذين تقتضي طبيعة عملهم الدوام في مثل هذه الظروف، والذين غالبا ما يتم استثناؤهم في البلاغات الحكومية.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقرر تأخير بدء دوام المؤسسات الحكومية الاثنين حتى التاسعة والنصف صباحاً


أما بالنسبة لتأخير دوام موظفي القطاع العام وفق المعطيات التي قد تصدر عن رئاسة الوزراء للوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية، فإنه ينطبق على مؤسسات القطاع الخاص
هذا ودعى وزير العمل جميع اصحاب العمل لتنفيذ القرار، كما دعى أي عامل للتواصل مع مديرية علاقات العمل في الوزارة في حال مواجهة أي صعوبة في الاستفادة من هذا القرار الذي جاء لحمايته.

أخبار ذات صلة

newsletter