مقتل واصابة 12 جنديا بتفجير انتحاري في العراق

عربي دولي
نشر: 2014-11-14 15:03 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
مقتل واصابة 12 جنديا بتفجير انتحاري في العراق
مقتل واصابة 12 جنديا بتفجير انتحاري في العراق
المصدر المصدر

رؤيا – الاناضول - قال مصدر أمني إن 4 جنود عراقيين قتلوا وأصيب 8 آخرين بجروح، اليوم الجمعة، في حصيلة أولية لانفجار صهريج مفخخ يقوده انتحاري اقتحم جامعة تكريت بمحافظة صلاح الدين، شمالي العراق، فيما أعلنت وزارة الدفاع العراقية تحرير كامل قضاء بيجي في المحافظة ذاتها من سيطرة تنظيم "داعش".

وفي حديث مع وكالة الأناضول، قال ضابط في شرطة صلاح الدين، طلب عدم ذكر اسمه، إن "انتحاريا يقود صهريجاً مفخخاً فجر نفسه بعد اقتحامه مدخل جامعة تكريت التي تتمركز فيها القوات الأمنية شمالي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين؛ ما أدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة 8 آخرين على الأقل بجروح متفاوتة".

وأضاف أن القوات الأمنية نقلت المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي (التشريحي) تمهيدا لتسليمها إلى ذوويهم، في الوقت الذي شددت فيه تلك القوات من إجراءاتها في محيط الجامعة، حسب المصدر نفسه.

في سياق متصل، أعلن الجيش العراقي تمكنه من استعادة السيطرة على كامل قضاء بيجي، شمالي مدينة تكريت، من سيطرة تنظيم "داعش"، حسب بيان منسوب لوزارة الدافاع.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن "عملية تحرير قضاء بيجي تمت ويجري حالياً تفكيك العبوات الناسفة التي خلّفها مقاتلو التنظيم وراءهم".

ولم يتسنّ التأكد من صحة بيان وزارة الدفاع من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

أخبار ذات صلة