إسحق: الكورونا يبدأ بالانحسار عالميا نهاية الشهر الجاري ولا إصابات في الأردن.. فيديو

محليات
نشر: 2020-02-09 13:13 آخر تحديث: 2020-02-09 13:13
تحرير: زينة العبد
من الحلقة
من الحلقة
المصدر المصدر

قال مساعد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الرعاية الأولية الدكتور عدنان اسحق، إنه لا يوجد علاج أو دواء لمرض كورونا الجديد حتى اللحظة، نظرا لاستغراقه وقتا طويلا لتجربته واعتماده.

وذكر خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على "رؤيا"، أن معدل الوفيات من المصابين بفيروس الكورونا في الصين تعادل 2% من نسبة الإصابات، مؤكدا أنها في معدلها الطبيعي.

وتوقع إسحق انحسار معدل الوفيات مع نهاية شباط الحالي، مشيرا إلى أن الأرقام ستتراجع مع الأيام المقبلة، وأن الصين تقوم بالإجراءات اللازمة للسيطرة على تفشي المرض، إذ منعت الخروج والدخول من وإلى مدينة ووهان، التي تعد مركزا للفيروس.

وأكد إسحق أن وزارة الصحة في الأردن على أعلى درجات الجاهزية تحسبا لأي مستجدات متعلقة بالكورونا، إذ لفت إلى خلو المملكة من أي إصابات، مبينا أن الفرق الطبية مجهزة ومدربة للتعامل مع المرض في حال الإصابة به، وقيام وزارة الزراعة بمنع استيراد المأكولات البحرية من الصين منعا لانتقال الفيروس بأي شكل.

وفي السياق ذاته، أشار إسحق إلى وجود 41 شخص في الحجر الصحي، وخروج 91 آخرين بعد ثبوت خلوهم من المرض وانتهاء فترة الحجز.

وشدد على أهمية الوقاية من المرض باتباع السبل الصحية عند العطاس والسعال، وغسل الأيدي باستمرار والابتعاد عن الازدحامات.

أظهر استطلاع أجرته "رؤيا" حول ما إن كان المشاركون يعتقدون أن الإجراءات التي اتبعتها وزارة الصحة والمتعلقة بالكورونا فعالة؟

أجاب 26% بنعم، بينما 74% قالوا لا.

وعلق إسحق على النتيجة معتبرا أنها غير مرضية، إذ لم تسجل المملكة حالة واحدة مصابة بالكورونا، مما يدل على أن إجراءات الوزارة قادرة على السيطرة بشكل فعال.

أخبار ذات صلة