شركة الكهرباء توضح لـ"رؤيا" سبب الزيادة على الفواتير - فيديو

الأردن
نشر: 2020-02-08 20:46 آخر تحديث: 2020-02-09 07:24
الصورة من الحلقة
الصورة من الحلقة

قال مدير عام شركة الكهرباء الأردنية م. حسن عبدالله إن عملية إصدار الفواتير متكررة كل شهر، ونحن نشتري الكهرباء من شركة الكهرباء الوطنية ونبيعها مباشرة للمواطن عبر شبكاتنا.

 وأضاف خلال حديث خاص لنبض البلد أن مسألة ارتفاع الاستهلاك مسألة ثابتة سجلتها العدادات على نقاط التزويد.

وبين أنه في شهر 11 اشترينا من شركة الكهرباء الوطنية 830 ميجا واط ساعة وفي شهر 12 اشترينار 1029 ميجا واط ساعة فالنمو بين الشهرين 24% نسبته وفي شهر 1 بلغت كمية الطاقة المشتراه 1138 بنمو بلغت 37% عن شهر 11 الماضي.

وأشار انهم يشترون الكهرباء ولا يولدوها، فهم مجرد وسيط وناقل للكهرباء عبر الشبكات الكهربائية،  فالمشتريات ارتفعت 37% في شهر 1 عما هي عليه في شهر 11.

وأوضح أن هناك حقائق علمية غير قابلة للتشكيك، وهناك خبراء وأساتذة جامعيين وضحوا قضية فالطاقة تعتمد على حاصل ضرب الفولتية بالتاير فإن انخفض واحد وارتفع واحد المحصلة واحد والعداد لا يفترض الفولتية، فإن انخفضت الفولتية تتأثر.

وبين ان الشركة تتعامل مع مقاولين لتحسين الجودة والخدمة، كما تعاقدت مع شركات في مناطق محددة لقراءة العدادات وهذا من 8 سنوات ماضية.

وأكد أن هذه الشركات تخضع لعملية تدقيق ومراقبة مستمرة من قبلنا في موضوع قراءة العدادات وجميع من يقرأ العداد هم اردنيون وهي 4 شركات تقرأ العدادات وموظفيها أردنيين.

وأشار إلى أنه شهرينا يكلف الشركة التعاقد مع 4 شركات 200 الف دينار شهريا مقابل قرائتها العدادات لنا ونحن نراقبها

من جهتها، قالت نائب رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة م. وجدان الربضي إنه لا زيادة على التعرفة الكهربائية منذ 2015 وكل شريحة لها تعرفة ولم يطرأ أي تغيير وهنا نعني التعرفة المنزلية. 

وأوضحت أن كمية الاستهلاك مضروبة بسعر التعرفة للقطاع المنزلي تبين ثمن الكهرباء، مشيرة إلى أن تاريخ 8/1/2020 كان أعلى حمل كهربائي في تاريخ المملكة.

وبينت أن العدادات الكهربائية لا تركب إلا بعد ختمها من قبلنا والتأكد من سلامتها.

وكشفت أن الهيئة تقوم بالتدقيق على كافة القطاع المنزلي وتم تدقيق 4 ملايين و7 الف فاتورة وتأكدنا أن هناك زيادة في الاستهلاك.

واكدت أن أي خطأ بشري يتم تصحيحه، ونحن لا نسمح  بالتوغل على أي مشترك والمواطن هو خط دفاع لنا.

أخبار ذات صلة

newsletter