العضايلة: تحقيق الأمن الوطني الشامل يعتمد على الاستقلال في قطاعات حيوية

محليات
نشر: 2020-02-08 20:09 آخر تحديث: 2020-02-09 03:37
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أن تحقيق مفهوم الأمن الوطني الشامل يعتمد على الاستقلال في قطاعات حيوية مهمة لمستقبل الأردن وشعبه.

وأشار العضايلة إلى أهمية قطاعي الطاقة والمياه في منظومة الأمن الوطني، مبينا "عندما نصل إلى مرحلة تكون مواردنا واحتياجاتنا في الطاقة والمياه أردنية خالصة حينها نحقق مفهوم الأمن الوطني الشامل والاعتماد على الذات".

وأضاف أن الاجتماع الحكومي اليوم الذي عقد في رئاسة الوزراء تطرق إلى أهمية أن تكون قرارتنا مستقلة من خلال الاعتماد على الذات في مختلف المجالات، معتبرا "يجب أن نعمل كحكومة حالية وحكومات مستقبلية من أجل الوصول إلى مرحلة الاعتماد على الذات، وضرورة تحقيقه في المستقبل".

وقال العضايلة إن اجتماع اليوم ركز أيضا على تقييم أداء الحكومة ودراسة أولوياتها للعام الحالي، لافتا إلى أن رئيس الوزراء طلب خلال لقاءات سابقة من جميع الوزراء تحديد أولويات عمل وزاراتهم خلال عام 2020، إذ تم اليوم مناقشة أولويات بعض الوزارات، بانتظار استكمال إجراءات وأولويات الوزارات الآخرى خلال الاجتماعات المقبلة.


اقرأ أيضاً : العضايلة يوضح حقيقة اجتماع الحكومة الذي وصف بالخلوة الوزارية


وبين أن الأولويات الحكومية تشمل جميع القطاعات الحيوية كالاقتصاد والصناعة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والشباب، مشيرا إلى أن الحكومة ستعلن ضمن خطة التحفيز الاقتصادي التي تنفذها عن حزم جديدة خلال العام الحالي.

وختم العضايلة مداخلته بالتأكيد على أن الأردن ورغم موارده الطبيعية المحدودة، إلا أنه حقق العديد من الإنجازات العظيمة خلال السنوات الماضية في ظروف صعبة، مشددا "الأردن قادر على تحقيق الاعتماد على الذات مستقبلا بفضل وعي شعبه ومواطنيه".

أخبار ذات صلة

newsletter