Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيدرر ونادال يحطمان رقماً قياسياً في مواجهة خيرية | رؤيا الإخباري

فيدرر ونادال يحطمان رقماً قياسياً في مواجهة خيرية

رياضة
نشر: 2020-02-08 11:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
فيدرر ونادال
فيدرر ونادال

تابع ثمانية وأربعون ألف متفرج في كايب تاون الجمعة مواجهة استعراضية خيرية بين الأسطورتين روجيه فيدرر ورافاييل نادال، في أكبر حضور في التاريخ لمباراة في كرة المضرب.

ويعود الرقم القياسي السابق إلى تشرين الثاني/نوفمبر 2019 في المكسيك، عندما حضر 42157 متفرجاً في أرينا مكسيكو مباراة فيدرر والالماني ألكسندر زفيريف.

وعادت أرباح المواجهة في جنوب افريقيا إلى مؤسسة انشأها فيدرر قبل 16 عاماً لدعم تعليم الأطفال في ست دول افريقية: جنوب افريقيا، ناميبيا، بوتسوانا، مالاوي، زامبيا وزيمبابوي.

وهذه المباراة السادسة لصالح المؤسسة، لكن الاولى على الأراضي الافريقية، فيما أقيمت المباريات السابقة في أوروبا والولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : اغويرو يحطم رقماً قياسياً بعد تتويجه بجائزة لاعب الشهر في الدوري الانجليزي


وصرح فيدرر، حامل لقب 20 بطولة كبرى، بعد وصوله الاربعاء الى كايب تاون "نأمل في جمع ما لا يقل عن مليون دولار" من خلال "بيع التذاكر، الرعاة وعشاء للمؤسسة يحضره بيل غيتس".

وافتتحت السهرة بمباراة في الزوجي بين الملياردير الأميركي غيتس وفيدرر من جهة ونادال ومقدم البرامج الكوميدية الأميركي المولود في جنوب افريقيا تريفور نواه.

وقال فيدرر المرتبط بعلاقة خاصة مع القارة اذ كان يمضي ايام العطلة في طفولته في جنوب افريقيا بسبب جذور والدته لينيت التي جلست على مدرجات ملعب كايب تاون ستاديوم "ستبقى هذه المباراة عالقة في ذاكرتي".

وأضاف فيدرر "أن يكون غريمي الكبير وصديقي رافا هنا أمر رائع".

أخبار ذات صلة

newsletter