اشتداد فعالية المنخفض الجوي المؤثر على الأردن خلال الساعات القادمة .. تفاصيل وفيديو

طقس
نشر: 2020-02-07 20:28 آخر تحديث: 2020-02-07 21:14
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال موقع طقس إن صور الأقمار تشير إلى تأثر اجزاء واسعة من الأردن خلال ساعات نهار الجمعة بهطولات مطرية ممتازة في شمال ووسط المملكة، وبعض أجزاء الشرقية والجنوبية، وتساقطت بعض الزخات الثلجية خلال ساعات نهار هذا اليوم.

واضاف أنه خلال ساعات المساء استقر الطقس لكن سيكون بشكل مؤقت، في حين يتوقع عبور جبهة هوائية مع ساعات القادمة.

وتشير خرائط المحاكاة الحاسوبية الخاصة بالهطولات المطرية إلى مع ساعات منتصف الليل ان تدخل  الأمطار نحو المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، كما يتوقع تساقط بعض الزخات من البرد في تلك المناطق.

ولفت موقع طقس العرب أن يتوقع تساقط زخات من الثلجية مخلوطة بالمطر بعض ساعات منتصف الليل على المرتفعات الشمالية والوسطى من المملكة، وفرصة ضعيفة للتراكم.

أما نهار يوم السبت، تتسع رقعة الامطار، حيث تشمل أجزاء واسعة من شمال ووسط، وبعض أجزاء من جنوب وشرق المملكة .

وتتراجع قليلا العالية الجوية مع ساعات مساء السبت، وتصبح الأمطار مبتعدة زمنيا  ومتفرقة مكانيا، وتمتد هذه الأمطار لتشمل المناطق الجنوبية أكثر مما كانت عليه خلال ساعات النهار.

ليل السبت/الأحد، فرصة انت تحدث زخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية، ربما تكون متراكمة فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية في جبال الشراة.

 وتشير خرائط  سرعة الرياح، إلى اشتداد كبير في سرعة الرياح في ساعات نهار يوم السبت، وفرصة ان تجتاز سرعة بعض هبات الرياح حاجز 100 كم/ الساعة، قد تثير الأتربة والرمال في المناطق الشرقية بالإضافة إلى المناطق الجنوبية من المملكة.

وتتأثر المملكة يوم الأحد بشكل "غير مباشر" بكتلة قطبية قارسة البرودة، طقس غائم وشديد البرودة مع فرصة ضعيفة لبعض الأمطار المتجمده وزخات الثلج العشوائية فوق المرتفعات الجبلية خاصة في جنوب المملكة، وتؤدي إلى تأثر المملكة بموجة جليد وإنجماد و أجواء قارسة البرودة خاصة مع ساعات الليل والصباح.

أخبار ذات صلة