الاعلام العبري يحذر من تفجر الأوضاع في الضفة الغربية ضد الاحتلال

فلسطين
نشر: 2020-02-07 12:24 آخر تحديث: 2020-02-07 12:24
الاعلام العبري يحذر من تفجر الأوضاع في الضفة الغربية ضد الاحتلال
الاعلام العبري يحذر من تفجر الأوضاع في الضفة الغربية ضد الاحتلال
المصدر المصدر

حذر الاعلام العبري، الجمعة، من تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بعد سلسلة الهجمات الأخيرة التي وقعت أمس وأول أمس في مناطق مختلفة.

 صحيفة "يسرائيل هيوم" اشارت في تقرير رئيسي لها عن الأحداث، إلى ضرورة أن تتصرف حكومة الاحتلال وأجهزتها العسكرية والأمنية "بحزم، لكن مع ضرورة توفر الحكمة خشية أن تتحول تلك الهجمات إلى عمليات جماعية ومواجهات جماهيرية تشبه ما جرى في عام 2015".

ولفتت إلى ضرورة الجمع ما بين التدابير الأمنية التي تُتخذ والسلوك على الأرض بما يمنع انتفاضة فلسطينية جديدة.


اقرأ أيضاً : موقع"واللا" العبري يكشف تفاصيل حادثة اطلاق النار على جنود من جيش الاحتلال في رام الله


ووفق الصحيفة، فإنه من الضروري تجنب العقاب الجماعي والتمييز بين منفذي العمليات والمدنيين الفلسطينيين الذين لا يشتركون فيها، والعمل على تجنب وقوع خسائر فلسطينية قدر الإمكان.

ونوهت إلى أنه تبين من التحقيقات، أن الهجمات التي نفذت مؤخرًا جميعها نابعة من غضب الفلسطينيين من نشر الخطة الأميركية " صفقة القرن ".

ورأت في حادثة استشهاد الشرطي الفلسطيني في جنين، بأنه خطأ غير ضروري، ويعتبر إهمال خطير، وكان من الضروري اتخاذ إجراءات أكثر حيوية.

وأكدت الصحيفة أهمية أن تبقى الأوضاع هادئة في ظل قرب انتخابات الاحتلال في الثاني من الشهر المقبل، ومنع تدهور الأوضاع، لافتةً إلى أهمية بقائها هادئة أيضًا مع غزة.

وصعدت سلطات الاحتلال هجماتها ضد الشعب الفلسطيني، إذ استشهد 4 فلسطينيين خلال الـ 24 ساعة الماضية برصاص الاحتلال، في مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلة

أخبار ذات صلة