دبي تنفي تسجيل اي حالة وفاة بفيروس كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-02-06 16:29 آخر تحديث: 2020-02-06 16:29
فيروس كورونا
فيروس كورونا

نفى المكتب الإعلامي لحكومة دبي صحة التصريحات المنقولة عن وزير العمل الفلبيني بشأن وفاة امرأة فلبينية في دبي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن المتوفاة كانت تعاني من التهاب الجهاز التنفسي ثم أظهرت التحاليل المخبرية عدم اصابتها بالفيروس المذكور.

يذكر أن وزارة الصحة الإماراتية أعلنت وجود 5 حالات إصابة منذ ظهور الفيروس المميت، لافتة إلى أن الأشخاص المصابة جميعها قادمة من الصين، وأن حالتهم مستقرة ولا يوجد ما يستدعي القلق.


اقرأ أيضاً : وزيرة الصحة المصرية لا تخشى على بلدها من فيروس كورونا!


وأشارت الوزارة إلى أن الحالات الأربع السابقة التي سجلت لعائلة صينية وتم الإعلان عنها سابقاً ما زالت تتلقى الرعاية الصحية اللازمة وحالتهم العامة مستقرة، ولا يوجد ما يستدعي القلق بشأنهم.

وتعمل الوزارة بالتنسيق مع الجهات الصحية في الدولة باتخاذ جميع الاحترازات الوقائية بما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين حسب معايير منظمة الصحة العالمية.

 وكان فيروس "كورونا" شبيه الالتهاب الرئوي، تم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية، التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي وظهرت مخاوفه بشدة بحلول منتصف الشهر الأول من عام 2020.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين وشانغهاي وماكاو وهونج كونج.

أخبار ذات صلة