الأرصاد الأردنية: أمطار غزيرة وثلوج وأجواء شديدة البرودة حتى الأحد

طقس
نشر: 2020-02-06 13:29 آخر تحديث: 2020-02-06 18:00
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

نشرت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، التفاصيل العامة لحالة الطقس على مختلف مناطق المملكة، حتى يوم الأحد القادم.

وتاليًا أبرز ما ورد فيها:

يوم الخميس

بمشيئة الله تكون الاجواء مشمسة وباردة نسبياً في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة

أما ليلاً، فتكون الاجواء باردة في اغلب المناطق.

ومن المتوقع أن تظهر تدريجيا الغيوم على ارتفاعات منخفضة حيث تتحول الأجواء الى غائمة جزئيا في شمال ووسط المملكة وتتهيأ الفرصة في ساعات متأخرة من الليل الى سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة ،الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما قد يثير الغبار في أجزاء من البادية  .

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من احتمال تدني مدى الرؤية الافقية  في ساعات الليل بسبب الغبار في أجزاء من  مناطق البادية.

يوم الجمعة

بمشيئة الله تتأثرتدريجيا المملكة بكتلة هوائية باردة جدا مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز جنوب تركيا حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الأجواء باردة جدا وغائمة جزئيا الى غائمة مع تساقط زخات من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة.

 ومع ساعات الليل تعبر الجبهة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي وتتحول الأجواء الى غائمة و يتجدد هطول المطر في شمال ووسط المملكة يمتد تدريجيا الى أجزاء من جنوب وشرق المملكة.

ومن المتوقع أن تكون الهطولات في ساعات متأخرة من الليل غزيرة أحيانا في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد، مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وتسود رياح غربية نشطة السرعة  يصاحبها هبات قوية قد تتجاوز سرعة الهبات 70 كم/ساعة تثير الغبار في مناطق البادية.

وتحذر الأرصاد الجوية من:   

  خطر الانزلاق على الطرقات.

   خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية العالية.

خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في المناطق التي لم تشهد هطولات.

يوم السبت 

بمشيئة الله يطرأ انخفاض أخرعلى درجات الحرارة ، أجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة في المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من جنوب وشرق المملكة.

حيث من المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة احيانا في بعض المناطق خاصة في شمال ووسط المملكة مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة يصحبها الرعد وتساقط البرد احياناً.


اقرأ أيضاً : أجواء باردة الخميس.. ومنخفض جوي يؤثر على الأردن الجمعة وسط توقعات بتساقط الثلوج.. فيديو


 كما تشير التوقعات الى احتمالية  تساقط زخات من الثلج  فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية ، الرياح غربية نشطة السرعة يصاحبها هبات قوية قد تتجاوز سرعة الهبات 80 كم/ساعة  في بعض المناطق ، مثيرة للغبار في مناطق البادية.

يوم الأحد

بمشيئة الله يطرأ انخفاض طفيف أخر على درجات الحرارة حيث تسجل اقل من معدلاتها بحوالي 4-6 درجات مئوية، الأجواء شديدة البرودة وغائمة مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في أغلب المناطق قد تكون على شكل أمطار متجمدة أحيانا.

 كما يتوقع تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية قد تتراكم بشكل محدود فوق المرتفعات الجنوبية الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات هذا وتدريجيا مع ساعات المساء والليل تضعف فرصة الهطول ويتشكل الأنجماد في معظم المناطق.

أخبار ذات صلة