Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"إنستجرام" تحقق أرباحا مالية تفوق "يوتيوب" في 2019 | رؤيا الإخباري

"إنستجرام" تحقق أرباحا مالية تفوق "يوتيوب" في 2019

تكنولوجيا
نشر: 2020-02-05 21:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
تعبيرية
تعبيرية

لتطبيق "انستجرام" دور كبير في تحقيق إيرادات هامة لشركة التواصل الاجتماعي العملاقة" فيسبوك" .

وفي هذا الصدد كشف وكالة بلومبرغ، أن تطبيق "انستجرام" حقق 20 مليار دولار من إيرادات الإعلانات عام 2019، وهو ما يتفوق بسهولة على أرباح موقع يوتيوب البالغة 15.1 مليار دولار.

ومن غير المفاجئ أن يلعب "انستجرام" دورا مهما في الشؤون المالية على "فيسبوك"، حيث تمثل أكثر من ربع أرباح إعلانات شركة التكنولوجيا منذ العام الماضي.

ويعد رقم الأرباح الذي حققه "انستجرام" مهما للغاية في ضوء إعلام "غوغل" عن تحقيق "يوتيوب" 15 مليار دولار من إيرادات الإعلانات في العام الماضي، أو نحو 10% من إجمالي عائدات "غوغل".

وبخلاف "يوتيوب"، لا يشارك "انستجرام" أيا من الإعلانات الخاصة به مع منشئي المحتوى، كما ذكر تقرير سابق أن "انستجرام" لا يقدم أرباحا مالية لصانعي محتوى معينين مقابل المحتوى المقدم على شكل الفيديوهات الطويلة IGTV.

وليس مفاجئا أن تحقق "انستجرام" إيرادات عالية من الإعلانات الخاصة بها، حيث أنها موجودة في كل مكان عبر التطبيق، وتظهر الإعلانات على "انستجرام" بين القصص (Stories)، وداخل صفحة الأخبار الرئيسية في التطبيق، وفي قسم "الإكسبلور" (Explore ).

ورفضت "فيسبوك" التعليق على هذه البيانات التي نشرتها وكالة بلومبرغ، والتي تشير إلى أن إيرادات "انستجرام" لعام 2019، تمثل أكثر من ربع إجمالي إيرادات الشركة الأم للعام نفسه.


اقرأ أيضاً : للمرة الأولى.. فيسبوك تضيف اسمها لتطبيق إنستغرام


أخبار ذات صلة

newsletter