مسؤول أمريكي: تراجع عائدات "داعش" من النفط بسبب الضربات

عربي دولي
نشر: 2014-11-13 22:53 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
مسؤول أمريكي: تراجع عائدات "داعش" من النفط بسبب الضربات
مسؤول أمريكي:  تراجع عائدات "داعش" من النفط بسبب الضربات
المصدر المصدر

رؤيا - الأناضول - قال مساعد  وزير الخزانة الأمريكي  لشؤون الإرهاب "ديفيد كوهين"، إن العائدات المالية التي كانت تجنيها "داعش" من بيع النفط، تراجعت بشكل كبير بسبب الضربات الجوية الأخيرة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم الإرهابي.

وأضاف "كوهين" أمام لجنة في مجلس الشيوخ، الخميس، إن "السلطات الأمريكية لاحظت تراجعا في العائدات المالية لتنظيم داعش، بعد الضربات الجوية الأخيرة".

واستطرد المسؤول الأمريكي قائلا: "وهذا يرجع إلى القصف المكثف على الآبار التي تسيطر عليها داعش، وأهداف أخرى للتنظيم في سوريا والعراق، تمكننا من إلحاق خسائر مالية بالتنظيم تقدر بمليون دولار يوميا"، مؤكداً  "نحن نحرز تقدما".  

وذكر أن التنظيم "جمع ثروة لا سابق لها ومصادر عائداته تختلف عن الكثير من المنظمات الارهابية"،  وذكر "أن الاستراتيجية التي اعتمدناها ستعرقل حصول تنظيم داعش على تمويلات".

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

أخبار ذات صلة