Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ردا على صفقة القرن.. حملة لإزالة أثار المؤسسة الأمريكية في الضفة الغربية.. فيديو | رؤيا الإخباري

ردا على صفقة القرن.. حملة لإزالة أثار المؤسسة الأمريكية في الضفة الغربية.. فيديو

فلسطين
نشر: 2020-02-04 22:28 آخر تحديث: 2020-02-04 22:28
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

رغم المشاركة الخجولة تواصل القوى والفعاليات الوطنية والاسلامية فعالياتها الرافضة لصفقة القرن، هذه المرة بدأت بطمس أثار المشاريع الامركية لدعم البنية التحتية في مناطق الضفة الغربية، كانت البداية من قرية رافات شمال غرب القدس المحتلة. 

طمس المشاركون كل الشعارات التي تدل على عمل وكالة التنمية الامريكية USaid التابعة لوزارة خارجية واشنطن، قال المشاركون بأن هذه المشاريع كانت تتم بالقفز عن قرار صادر عن المجلس التشريعي عام ستة وتسعين برفض التمويل المشروط وتأتي فعالية اليوم تأكيدًا على أن شروط هذا التمويل هي التي أودب بالفلسطينيين لما اسمته واشنطن بصفقة القرن. 

كانت الوكالة الامريكية اوقفت مشاريعها وسحبت موظفيها من الاراضي المحتلة مع نهاية العام 2018 ضمن سياسة الولايات المتحدة وقف كافة اشكال الدعم الفلسطينيين وشملت اضافة لوقف دعم ال USaid دعم موازنة الحكومة الفلسطينية والاونروا ومشافي مدينة القدس المحتلة، حيث بلغت قيمة مشاريع الوكالة التي تعمل في الاراضي المحتلة منذ العام 1996 مليارين وتسعمئة مليون دولار منذ ذلك الحين، وفق مصادر حكومية فلسطينية. 

فعالية طمس أثار المؤسسات الامريكية في الضفة الغربية في رافات اليوم، تأتي في ظل الحديث عن عدم ارتقاء الفعاليات المناهضة لصفقة القرن وللاجراءات الامريكية الهيونية الهادفة لتصفية قضية الفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter