Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خزنة البترا تحتفي باليوم العالمي لمكافحة السرطان | رؤيا الإخباري

خزنة البترا تحتفي باليوم العالمي لمكافحة السرطان

هنا وهناك
نشر: 2020-02-04 19:41 آخر تحديث: 2020-02-04 19:42
البترا
البترا

تحت رعاية سمو الأميرة دينا مرعد، رئيس الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان أضيء معلم الخزنة الأثري في البترا باللون الازرق الثلاثاء بتنظيم من سلطة اقليم البترا التنموي السياحي وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وذلك احتفاء باليوم العالمي لمكافحة السرطان.

وصرحت الأميرة دينا مرعد أن العديد من دول العالم تقوم بإضاءة معالمها المهمة باللون الأزرقاوالبرتقالي، وأن الأردن كان فس مقدمة هذه الدول من خلال إضاءة الخزنة.

وأضافت" تصدر مدينة عريقة كالبتراء، إحدى "عجائب الدنيا السبع"،و"مدينة التحدي" التي ما زالت قائمة بشموخ تتحدى قوى الطبيعة وانتهاكات الإنسان الحاضر، لها الأثر الأكبر في إرسال رسالة أمل وإرادة وتصميم لكل مريض سرطان في العالم بأننا جميعا معكم وسنكافح لأجلكم كل يوم ليصبح مرض السرطان مجرد ذكرى من التاريخ".

بدورها قالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة أن مشاركة الأردن في هذه الحملة من خلال اضاءة خزنة البتراء، تأتي في إطار اهتمام المملكة في مكافحة مرض السرطان، وتعزيزدور المجتمعات في دعم المصابين والوقوف بجانبهم، واستغلال الحدث في الترويج السياحي لمدينة البترا عالمياً، مبينه ان هذه الحملة تروج عبر وسائل الاعلام العالمية ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

من جهته بين رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات أن سلطة إقليم البترا قامت سابقاً بإضاءة معلم الخزنة بمناسبةاليوم العالمي للتوحد ويوم السياحة العالمي واليوم العالمي للقضاء على العنف ضدالمرأة، واضاف ان هذا الحدث سترسل البترا من خلاله رسالة أمل لكل مرضى السرطان في العالم من خلال إضاءة الخزنة باللونين الأزرق والبرتقالي، وأشار إلى دعم السلطةلمثل هذه الحملات التي تسهم في الترويج لمدينة البترا بشكل كبير.

والجدير بالذكر أنه في كل عام يتم إضاءة أكثر من 13000 مبنى ومعلم حول العالم في مناسباتمختلفة وتأتي البترا في مقدمتها.

ويذكر أن اليوم العالمي للسرطان هو تظاهرة سنويةينظمها الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لرفع الوعي العالمي من مخاطر مرض السرطان،وذلك عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر عن المرض وعلاجه.

أخبار ذات صلة

newsletter