مجلس محافظة المفرق يلغي 320 مشروعا خدميا وتنمويا للعام الحالي

محليات
نشر: 2020-02-04 17:54 آخر تحديث: 2020-02-04 18:04
مجلس محافظة المفرق
مجلس محافظة المفرق

قام مجلس محافظة المفرق بالغاء 320 مشروعا خدميا وتنمويا في المحافظة ضمن موازنة 2020 بسبب تخفيض الحكومة موازنة المجلس الى ما يقارب 8 ملايين و466 الف دينار، مقارنة مع الموازنة الفعلية التي اقرها المجلس والبالغة 20 مليونا و454 الف دينار.

وحسب الناطق الاعلامي للمجلس صبري الزيادنة، فان المشاريع التي ستمول من موازنة المجلس سيتم الغاؤها لعدم توفر المبالغ المالية، مشيرا إلى أن الموازنة الحالية تتطلب ما يزيد على 3 ملايين دينار ستذهب تسديدا لمشاريع سابقة . وتطرق الزيادنة الى المشاريع التي ستتوقف والمتمثلة ببناء مساكن للأسر الفقيرة وصيانة وتأهيل اخرى، فضلا عن ايقاف المشاريع المنتجة للأسر التي تتقاضى معونات نقدية متكررة من صندوق المعونة الوطنية .


اقرأ أيضاً : الرزاز: لا عودة عن اللامركزية


واضاف ان الموازنة الحالية حالت دون تنفيذ 45 مشروعا تتعلق ببناء مدارس واضافات صفية لمعالجة الاكتظاظ وشراء اراض لاستحداث مدارس للاستعاضة عن المستأجرة كونها لا تفي بالغرض الى جانب استحداث رياض الاطفال.

والغى المجلس وفقا للزيادنة كافة المشاريع المتعلقة ببناء مراكز صحية وصيانة وتأهيل العديد منها وكذلك المشاريع المتعلقة بقطاع المياه والري خصوصا تمديد خطوط المياه الهادفة الى تقليل نسبة فاقد المياه في المفرق والتي تتجاوز 70 بالمئة. ولفت الى ان مشاريع مكافحة الآفات الزراعية واللقاحات لتحصين الثروة الحيوانية والمشاريع المدرة للدخل للأسر الفقيرة واستصلاح الاراضي وتطوير محطة الخناصري وكذلك استحداث مشروعين لمحكمة صلح وبداية المفرق وبناء مديرية العمل ومشاريع وزارات الاوقاف والشؤون المقدسات الاسلامية والثقافة والاشغال، ستتوقف ما يتطلب اتخاذ كافة الاجراءات الحكومية لإعادة النظر بمخصصات المحافظة.

أخبار ذات صلة

newsletter