Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا غداً | رؤيا الإخباري

سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا غداً

رياضة
نشر: 2020-02-04 16:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا غداً
سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا غداً

تتجه أنظار محبي الساحرة المستديره في القارة السمراء والجماهير العربية على وجه الخصوص الى قرعة الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة يوم غد الأربعاء.

و تتواجد 6 فرق عربية في دور الثمانيه للبطولة الأقوى والأهم في القارة الافريقية وهي: الترجي والنجم الساحلي التونسيين والوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي المغربيين والاهلي والزمالك المصريين

وتتأهب الفرق الـ6 لخوض منافسة شديدة من جانب فريقي تي بي مازيمبي الكونغولي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، من أجل الاحتفاظ بلقب البطولة التي توجت بها الكرة العربية في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وتضم الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال للمرة الأولى 8 أندية، سبق لها أن توجت بلقب البطولة ، وهو ما ينذر بمزيد من الإثارة خلال الأدوار المقبلة للمسابقة.


ويحمل سجل البطولة 8 القاب للنادي الأهلي المصري وهو الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب ، فيما توج منافسه التقليدي الزمالك باللقب 5 مرات، متساويا مع مازيمبي الكونغولي.

وحصل الترجي على اللقب 4 مرات من بينها لقبي النسختين الماضيتين، في حين فاز الرجاء بالبطولة 3 مرات والوداد مرتين، وتوج النجم الساحلي وصن داونز باللقب مرة واحدة.

وسيتم خلال القرعة، وضع الفرق المتأهلة إلى مستويين، حيث سيتواجد في المستوى الأول الفرق التي تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات وهي مازيمبي والنجم الساحلي وصن داونز والترجي، فيما يضم المستوى الثاني الفرق الحاصلة على الوصافة في مجموعاتها، وهي الزمالك والأهلي والوداد والرجاء.

وسيتم اختيار ناد من المستوى الأول للعب مع آخر من المستوى الثاني، بشرط ألا يكون الفريقان صعدا من نفس المجموعة للأدوار الإقصائية.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية المستوى الثاني أحد يومي 28 أو 29 فبراير/ شباط الحالي، فيما تجرى لقاءات العودة على ملاعب أندية المستوى الأول أحد يومى 6 أو 7 مارس/ أذار المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter