السفير الصيني في عمّان: "نخوض معركة ضد وباء كورونا".. فيديو

محليات
نشر: 2020-02-04 11:33 آخر تحديث: 2020-02-04 12:24
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

وصف السفير الصيني في عمان بان ويفانغ جهود الصين في محاربة فايروس كورونا بانها "تخوض معركة ضد الوباء".

وقال السفير الصيني، ان الوقاية والسيطرة على وباء فيروس كورونا أهم عمل للصين حكومةً وشعبًا.

واشار الى أن سلامة الناس وصحتهم تأتي دائما في المرتبة الأولى، وبالتالي فإن الوقاية والسيطرة على تفشي المرض أهم عمل في البلاد في الوقت الراهن.


اقرأ أيضاً : هل تأثرت السياحة في الأردن بـ"فيروس كورونا"؟


وأضاف أن الحكومة الصينية أصدرت معلومات عن الوباء في الوقت المناسب، وبطريقة منفتحة وشفافة ومسؤولة، واستجابت لشواغل جميع الأطراف بنشاط، وعززت التعاون مع المجتمع الدولي.

وفي مواجهة الوضع الوبائي الحاد والمعقد، اتخذت الحكومة الصينية إجراءات قوية وفاعلة لا يمكن لأي دولة أخرى تتخذها وسوف تنفذها بحزم وبقوة أكبر. عبر الجهود المشتركة من جميع الجبهات في الصين باسلوب علمي ومنهجي، بحسب السفير، الذي اكد أن الوباء يمكن الوقاية منه والسيطرة عليه وعلاجه، فيما وصلت نسبة الاصابة به 1 من مائة ألف فقط. وبلغ عدد المصابين خارج الصين 1 بالمئة فقط من جميع حالات الاصابة في العالم، وليس هناك أي وفيات ضمنهم ، بحسب السفير الصيني.

وشدد على أن الحكومة الصينية ستفي بالتزاماتها الدولية وتلبي الهموم المشروعة للمواطنين والأجانب في الصين على الفور وتضمن سلامتهم بطريقة مسؤولة.

وقال إن الجانب الصيني وافق وساعد الجانب الاردني على ارسال الطائرة لإجلاء الطلبة والجلية الاردنية من الصين. وبفضل مزايا النظام للصين وتجربتها المفيدة السابقة وأساسها العلمي والتكنولوجي الراسخ المتراكم خلال 70 عام مضت على تأسيس جمهورية الصين الشعبية، فإن الحكومة الصينية لديها العزم والثقة والقدرة على تحقيق الانتصار في معركة تصدى الوباء بالسيطرة والوقاية من خلال الجهود المنسقة والاحتواء العلمي والسياسات المستهدفة.

واشار إلى ان الصين أنشأت مستشفًا كبيرا فيه أكثر من 1000 سرير وبدأ مباشرة عمله في غضون أسبوعٍ فقط، متسائلا أليس هذا معجزة تبرز العزيمة والقدرة للصين؟

واضاف بأن الصين قدمت 5 الاف كيت إلى الأردن، حيث أن إجراءات الصين لا تحمي شعبها فحسب، بل تحمي الشعوب في العالم أجمع.

وتقدم السفير الصيني في عمان بان ويفانغ بالشكر الجزيل لكل من ساند الصين مشيدا بالعلاقات الودية التشاركية بين الصين والأردن. وتمنى في نهاية حديثه على وسائل الإعلام أن تقوم بالتغطية الصحيحة والموضوعية.

أخبار ذات صلة