خبير نفطي يطالب الحكومة بإلغاء بند فرق الوقود

اقتصاد
نشر: 2020-02-03 20:44 آخر تحديث: 2020-02-12 18:51
فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

قال الخبير النفطي عامر الشوبكي الحكومة إنه يجب على الحكومة إلغاء بند فرق الوقود على فاتورة الكهرباء، بعد ان وصل سعر خام النفط برنت الى 55 دولار للبرميل.

وذكر الشوبكي في بيان وصل رؤيا نسخة منه إن احد توصيات صندوق النقد الدولي لتسديد خسائر شركة الكهرباء الوطنية هو إضافة فلس على كل دولار زيادة بعد ارتفاع النفط برنت اكثر 55 دولار للبرميل.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقرر تثبيت أسعار الكهرباء للشهر المقبل


وتاليا نص البيان كما ورد لرؤيا:

بعد ان وصل اليوم سعر خام النفط برنت الى 55 دولار للبرميل، يجب على الحكومة الغاء بند فرق الوقود المفروض على فاتورة الكهرباء منذ ديسمبر/كانون أول من عام 2017 بعد ان بدأت أسعار النفط بالارتفاع وتخطت حاجز ال 55 دولار للبرميل.

هذا وقد كانت احد توصيات صندوق النقد الدولي لتسديد خسائر شركة الكهرباء الوطنية هو إضافة فلس على كل دولار زيادة بعد ارتفاع النفط برنت اكثر 55 دولار للبرميل.

وقد ثبت فرق الوقود على فاتورة الكهرباء عند 10 فلس على كل كيلوواط ساعة منذ شباط 2019 ، الى انه وصل في بعض الاشهر الى 24 فلس ، وكان يتم رفع او تخفيض فرق الوقود حسب معدل سعر النفط العالمي برنت .

وقد واصلت أسعار النفط الهبوط أثناء التعاملات اليوم الاثنين 3 شباط متأثرة بمخاوف بشأن الطلب على الخام في الصين بعد تفشي فيروس كورونا رغم أن احتمالات تخفيضات انتاجية أكبر من منظمة أوبك وحلفائها قدمت بعض الدعم للسوق.

أخبار ذات صلة