رئيس الاتحاد الآسيوي: خليجي 22 إعداد جيد للمنتخبات المشاركة في أمم آسيا

رياضة
نشر: 2014-11-13 20:58 آخر تحديث: 2016-07-24 08:10
رئيس الاتحاد الآسيوي: خليجي 22 إعداد جيد للمنتخبات المشاركة في أمم آسيا
رئيس الاتحاد الآسيوي: خليجي 22 إعداد جيد للمنتخبات المشاركة في أمم آسيا
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - قال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سلمان بن إبراهيم آل خليفة، اليوم الخميس، إن بطولة كأس الخليج في نسختها الثانية والعشرين تعتبر بمثابة إعداد جيد للمنتخبات المشاركة في أمم آسيا التي ستقام فيكانون الثاني المقبل بأستراليا.

وفي تصريح صحفي، نقله موقع اللجنة المنظمة للبطولة على شبكة الإنترنت، أضاف رئيس الاتحاد الآسيوي: "كأس الخليج الحالية تمثل محطة إعداد مثالية للمنتخبات الخليجية قبيل المشاركة في نهائيات كأس آسيا المقبلة في آسيا"، مبيناً أن "وجود 7 منتخبات متأهلة إلى كأس آسيا في البطولة سيمنح منافسات كأس الخليج المزيد من عناصر القوة والإثارة الكروية".

وأكد أن السعودية "بما تمتلكه من خبرة كبيرة في مجال استضافة البطولات الرياضية قادرة على إخراج منافسات النسخة الثانية والعشرين من كأس الخليج بأبهى صورة ممكنة تليق بمستوى الحدث الرياضي وتطلعات أبناء الخليج".

وتشارك 7 منتخبات خليجية في بطولة أمم آسيا هي: السعودية، قطر، الإمارات، الكويت، العراق، سلطنة عمان، والبحرين، بينما لم يتمكن المنتخب اليمني من التأهل إلى البطولة القارية.

وتقام منافسات كأس الخليج في السعودية بين يومي 13 و26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتضم المجموعة الأولى من البطولة منتخبات: البحرين، قطر، السعودية، اليمن، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات: سلطنة عمان، العراق، الكويت، الإمارات حامل اللقب.

أخبار ذات صلة