غرفة تجارة عمان تعقد ورشة عمل حول التعديلات قانون ضريبة الدخل

اقتصاد
نشر: 2020-02-03 19:55 آخر تحديث: 2020-02-03 19:55
ارشيفية
ارشيفية

عقدت غرفة تجارة عمان ورشة عمل حول "التعديلات الأخيرة التي طرأت على قانون ضريبة الدخل" بالتنسيق مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وجمعية خبراء الضريبة.

وطرح المشاركون خلال اللقاء، العديد من الملاحظات التي تتعلق بتطبيق القانون بخاصة فيما يتعلق بالشخص ذو العلاقة والتهرب الضريبي والاعفاءات والمساهمة الوطنية وكيفية دفعها ومواعيدها وامور اخرى .

وأكد عضو الهيئة الادارية وامين صندوق غرفة تجارة عمان السيد خطاب البنا، على دور غرفة تجارة عمان في تقديم كافة أشكال الخدمة الممكنة لأعضائها، وأنها ستعقد ورش عمل دورية بمعدل مرتين شهرياً حول موضوعات الضريبة بالتعاون دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وجمعية خبراء الضريبة.

كما ستقوم بعقد دورة الخبير الضريبي بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص وإنتاج فيديوهات إرشادية حول كيفية تعبئة الإقرارات الضريبية والتعديلات التي طرأت على القانون بالتعاون مع جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات وأن مكتب دائرة ضريبة الدخل في الغرفة سيقدم خدماته من السبت وحتى الخميس، وسيتواجد مستشار من الضريبة يوم واحد في الأسبوع للإجابة على اية استفسارات تتعلق بضريبة الدخل والمبيعات .

وحضر الورشة العديد من التجار واصحاب المهن والمستشارين الضريبين واعضاء جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات وبعد انتهاء ورشة العمل قام رئيس الجمعية المحامي هاشم حمزة بزيارة لرئيس غرفة تجارة عمان الاستاذ خليل الحاج توفيق وتجول في مرافق الغرفة واطلع على النافذة الواحدة في غرفة تجارة عمان

و ثمن رئيس جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات هاشم حمزة الدور الذي تقوم به غرفة تجارة عمان في الجانب التثقيفي والتوعوية وكذلك في تبسيطها للإجراءات من خلال خدمة المكان الواحد الموجودة في الغرفة حيث يتواجد مكتب خاص لكل من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات و وزارة العمل وكاتب عدل وضمان اجتماعي وامانة عمان الكبرى ومكنب للاحوال المدنية والجوازات ومكتب اي فواتيركم ومكتب العمل.

من جانبه اشاد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق بجمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات وقال إن جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات شريك رئيسي للغرفة و اكد الحاج توفيق على ضرورة استمرار التعاون بين الجانبين لما فيه مصلحة الوطن .

أخبار ذات صلة

newsletter