خبراء الضريبة تعقد ورشة عمل حول قانون ضريبة الدخل

محليات
نشر: 2020-02-03 19:45 آخر تحديث: 2020-02-03 19:45
من الورشة
من الورشة

عقدت جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات الأربعاء ورشة عمل بالتعاون مع المنظمة الدولية لقانون التنمية وملتقى سيدات الاعمال والمهن لشرح القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل والموضوعات الضريبة والتطبيقات العملية التي تهم هذه الفئة من مجتمع الاعمال.

وعرض رئيس الجمعية، المحامي هاشم حمزة، أهم المواد في قانون ضريبة الدخل والتطبيقات المعنية برياديات الاعمال كما عرض المواد التي تم تعديلها أو إضافتها، حيث كان للجمعية دور بارز في إجراء بعض التعديلات التي أزالت بعض التشوهات الموجودة في القانون الساري المفعول، وتحسين مواد أخرى لما فيه مصلحة المنظومة الضريبية سواء المكلفين أو الإدارة الضريبية لتسهيل تطبيق مواد القوانين من قبل المتعاملين فيها.

وأكد رئيس الجمعية أن الورشة تهدف إلى نشر الوعي والثقافة الضريبية لدى المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني، من أجل الاستفادة وزيادة الالتزام الطوعي لدى المكلفين، وتجنباً للوقوع في الغرامات والعقوبات التي نص عليها القانون وتم وتم خلال الورشة مناقشة قانون العمل والتطبيقات المعنية برياديات الاعمال من قبل المحامي طلال الهقيش .

وقدم نائب رئيس جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات السيد ابراهيم حرب لمحه عن قانون الضريبة العامة على المبيعات .وتحدثت الدكتورة محاسن الجاغوب عن الاطار التعريفي لمفهوم ريادة الاعمال في بداية اللقاء تحدثت الاستاذة فرح الخصاونة عن ورشة العمل وقامت بالتعريف بالمشاركين وبموضوع الورشة واشاد الحضور بالدور الذي تقوم به جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات في نشر الوعي والثقافة الضريبية بين كافة المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني وتوعيتها بالواجبات المطلوبة منها وفق أحكام القانون.

وشدد حمزة على ضرورة الالتزام بمواد القانون من قبل المحاسبين والمدراء الماليين وأصحاب العمل سواء باقتطاع الضريبة من المستخدمين حسب ما ورد في القانون من إعفاءات لكل مكلف وحسب الشرائح والنسب الضريبيةاو من اصحاب المهن وبين حمزة الفئات الملزمة بتقديم الإقرار الضريبي ومواعيد تقدميها وضرورة التقيد بها .

وحضر الورشة مجموعة من رياديات .الاعمال وفي نهاية اللقاء ابدى حمزة استعداد الجمعية لتقديم اية دورات او ورشات عمل ل رياديات الاعمال او لأي جهة وفي اي وقت لأنه من اهم اهداف الجمعية .

أخبار ذات صلة

newsletter