تجارة عمان تطمئن الأردنيين: مستورداتنا من الصين شحنت قبل تعمق "كورونا"

اقتصاد
نشر: 2020-02-03 15:55 آخر تحديث: 2020-02-03 15:55
ارشيفية
ارشيفية

أكدت غرفة تجارة عمان، أن البضائع والسلع الواردة حاليا للسوق المحلية والتي استوردها التجار من الصين جرى شحنها قبل منتصف الشهر الماضي وكانت قبل تعمق فيروس "كورونا" ودخول العطلة الرسمية هناك.

وقال عضو مجلس ادارة الغرفة سلطان علان في تصريح صحفي إن البضائع التي تصل ميناء العقبة والقادمة من الصين يتم التخليص عليها بكل انسيابية، باستثناء بعض المشاكل المتعلقة بتأخر بعض الأوراق الخاصة بالشحنات.

وأضاف ان شحن البضائع للأردن من الصين كانت ايضا قبل الإعلان عن اشكاليات فيروس "كورونا"، مشيرا إلى أن التجار والمستوردين ليس لهم تعاملات تجارية في مدينة ووهان كونها ليست منطقة صناعية ولا تجارية.


اقرأ أيضاً : "الصحة" تنفي نقل أي حالة مشتبه بها بفيروس كورونا من مستشفى البشير


واشار إلى أن البضائع التي تصل ميناء العقبة بالوقت الحالي والقادمة من الصين تم شحنها بداية الشهر الماضي وحتى منتصفه، مستبعدا وجود نقص بالسلع الصينية التي يعتمد عليها السوق المحلية.

وبهذا الصدد، قال علان: لن يكون اي عجز بالمستوردات من الصين خلال الشهرين المقبلين كون العادة جرت ان غالبية المستوردات تكون بكثافة قبل العطلة الرسمية هناك والتي تبدأ في الثاني والعشرين من شهر كانون الثاني.

واضاف ان احتياجات المملكة من السلع والبضائع الصينية خلال اشهر آذار ونيسان وأيار يتم تغطيتها سنويا قبل بدء العطلة الرسمية، مؤكدا توفر المخزون منها وانه يكفي الطلب بالسوق المحلية.

يشار إلى أن مستوردات الأردن من الصين خلال 11 شهرا من العام الماضي بلغت نحو 2,841 مليار دولار.

ويستورد الأردن من الصين آلات وأجهزة كهربائية ومواد نسيجية ومعادن عادية وصناعات كيماوية وسلعا ومنتجات مختلفة ولدائن وعجينة خشب ومصنوعات من حجر وأحذية ومنتجات نباتية وخشب ومصنوعاته ومعدات نقل وأدوات وأجهزة للبصريات وجلودا وأغذية ولؤلؤا وحيوانات حية.

أخبار ذات صلة