"إصبر شوي" بالأردني.. كيف يعبر عنها الإيطاليون؟

تكنولوجيا
نشر: 2020-02-03 10:39 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
رمز ايموجي جديد
رمز ايموجي جديد

كشفت منظمة "يونيكود" المعروفة أيضًا باسم "الرموز التعبيرية للاشخاص" ، قائمتها المكونة من 65 رمزًا جديدًا.

ومن ضمن الرموز الجديدة التي تم الاعلان عنها، هي رمز "الاصابع المقبوضة" والتي يستخدمها العديد من الاشخاص في الاردن تحت معنى "اصبر شوي.. تمهل قليلاً".

هذا الرمز يسمونه "إيماء اليد الإيطالية" للأصابع المقبوضة واليد المرفوعة ، حيث يستخدمها الإيطاليون للإشارة إلى "عدم الاتفاق"، أو اذا كان الشخص يريد التعبير عن "نفاد صبره"، أما في عند اليهود، فتعني مثل "تمهل، التحلي بالصبر ، دقيقة واحدة فقط"، بحسب صحيفة "هارتس".

وبحسب موقع "عالم التقنية"، تشمل هذه التشكيلة الجديدة وجه مبتسم بدمعة واحدة ويد إشارة الوعيد كما هنا أن الرموز المتعلقة بالجنس البشري تتوفر بتدرجات البشرة والتي منها رمز الطرحة والبدلة الرسمية التي يمكن اختيار أي لون بشرة لمرتديها حسب رغبة المستخدم.


اقرأ أيضاً : للمرة الأولى في تاريخها.. هواوي تُصنَّف ضمن أفضل 10 علامات تجارية قيّمة من قِبَل "Brand Finance"


فيما أضافت المجموعة الجديدة رموز تعبيرية تشير لعملية إرضاع الطفل؛ من الرموز المثيرة للإنتباه رمز النينجا والقلب والرئية الطبيعتين؛ ولم يخلو الأمر من توفير تعبيرات مصورة ودلالات لأنواع الجنس المختلفة حسب تصنيف المجمع المتوافق مع ثقافات دول متفرقة من العالم.

لكن من غير الواضح حتى اللحظة متى ستصل هذه التعبيرات الجديدة لجمهور المستخدمين؛ لكن في طبيعة الحال في حال وصولها لن تكون مشابهة تماماً لما هي عليه الأمثلة الموضحة في الفيديو أداناه:

أخبار ذات صلة