الحكومة تطالب العمال الوافدين "الذين تم انهاء تصاريح عملهم" بمغادرة الأردن قبل هذا التاريخ.. وإلا

محليات
نشر: 2020-02-03 09:26 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
وزارة العمل
وزارة العمل

أكدت وزارة العمل في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، على جميع العمال الوافدين الحاصلين على مغادرة نهائية ( خروج بلا عودة) ضرورة مغادرة البلاد قبل تاريخ 10/شباط/ 2020، وهي المهلة الممنوحة لهم من وزارة العمل، إستنادا إلى قرار مجلس الوزراء رقم (6004), بخصوص قوننة وتوفيق أوضاع العمال غير الأردنيين.

وحسب البيان الصادر عن الوزارة، الذي وصل "رؤيا" نسخة منه، فإن المغادرين قبل إنتهاء المهلة المحددة سيستفيدوا من الإعفاءات الواردة في قرار قوننة وتوفيق أوضاع العمال غير الأردنيين، وبعكس ذلك سيتم اتخاذ القرارات اللازمة بحق هؤلاء العمال لمغادرتهم البلاد بالتنسيق مع الجهات الامنية.


اقرأ أيضاً : الحكومة تحدد ساعات العمل وعدد أيام الإجازة


واكدت الوزارة انه في حال عدم مغادرتهم للمملكة في التاريخ المحدد، سيتم تحصيل كافة المبالغ التي تم إعفائهم منها بناء على قرار قوننة وتوفيق أوضاعهم، وإصدار قرارات تسفير بحقهم غيابيا، وفي حال تم ضبط العامل الوافد المخالف سيصار الى تغريمه مبلغ 3000 دينار أردني اضافة الى المبالع المستحقة عليه عن عدد السنوات السابقة التي كان يعمل بها بشكل مخالف.

وأهابت الوزارة، بالعمال غير الأردنيين الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) ضرورة الالتزام بهذا القرار والمهلة المحددة به حتى لا يخسروا الإعفاءات التي حصلوا عليها خلال فترة تصويب الأوضاع ولكي لا يكونوا عرضة للمسائلة القانونية.

أخبار ذات صلة

newsletter