النائب موسى الوحش يطالب بحكومة استثنائية حتى لو كانت شبه عسكرية.. فيديو

محليات
نشر: 2020-02-02 21:20 آخر تحديث: 2020-02-02 21:20
من نبض البلد
من نبض البلد
المصدر المصدر

قال عضو مجلس النواب، خالد رمضان، إن الموقف الرسمي والشعبي هو الموقف الأساس الذي كان حاضرا في القاهرة خلال أعمال مجلس جامعة الدول العربية بدورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية العرب، ورفضهم لـ "صفقة القرن".

وأكد خلال استضافته في برنامج نبض البلد على رؤيا، أنه يجب التوضيح بأن صفقة القرن هي مسار اسمه القرن وبدأ من أوسلو ووادي عربة وصولا الى صفقة القرن، ونحن لسنا أمام صفقة القرن بل نحن أمام "إنذار للقرن".

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية والمراكز الاقليمية التابعة للنفط والغاز يقولون " يا فلسطينيين انتم هزمتم بـ "المنازلة التاريخية" وعليكم ان تعترفوا بهذا الأمر ولستم مدعوين على طاولة العمل السياسي وإنما دوركم هو في الاثر الاقتصادي".

وبين خلال حديثه أن الموقف الرسمي والشعبي الأردني والفلسطيني يعتبر هو الأساس وخصوصاً في اجتماع الجامعة العربية الأخير.

وبين النائب رمضان أن الشعب لا ينتظر موقفا من مجلس النواب لكي يخرج للشوارع ويبين موقفه من صفقة القرن.

وكشف أن اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يوم صفقة القرن كان خلال اليوم الثاني للاحتفال بالهولوكست.

وقال رمضان: "فلسطين كتلة من النار لكنها سلام لأهلها ورسالة للعالم ومن يعبث بها سوف تحرق يديه".

من جهته قال عضو مجلس النواب، موسى الوحش إن الجلسة التي حدثت في مجلس النواب اليوم كانت مهمة، ومن الضروري انه كان هناك موقف رسمي.

وبين الوحش  في مداخلة خلال برنامج نبض البلد، على رؤيا، أن هذه الخطة عرضت عامي 2011 و2012، وأعلنت باسم الادارة الامريكية وهي خطة نتنياهو.

وأشار إلى أن أهم بنود هذه الصفقة هو إلغاء الدولة الفلسطينية وحق العودة والاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، وهذا يعني ان الدور القادم هو غور الأردن.

وأضاف النائب الوحش أن الموقف يتطلب مع الدور الرسمي ارادة شعبية حتى يظهر الجميع انهم خلف الموقف الرسمي، وبالأصل ان ينسجم الموقف الرسمي مع الارادة الشعبية.

وأكد أن موضوع الغاء حق العودة يعني أن الأردن سيصبح هو الوطن البديل.

وبين الوحش أن كلام جلالة الملك عبدالله الثاني يحتاج الى ترجمة على أرض الواقع، معتبرا أن الحكومة غير قادرة على ترجمة توجيهات جلالة الملك بالشكل الصحيح.

 وقال: "نحن وقعنا مذكرة بطرح الثقة بالحكومة لأنها ماطلت واستمرت باستيراد الغاز المسروق من الاحتلال"، وقدم الاقتراح الذي قدمه النواب بمنع استيراد الغاز من الاحتلال.

وأضاف الوحش أن الاردن يستحق من الحكومة أن توقف هذه الاتفاقية وتسحب سفير الاحتلال من الاردن وان تتخذ بعض الاجراءات الحازمة.

وبين النائب الوحش أن الخيار النيابي هو طرح الثقة في هذه الحكومة، لذلك يجب أن نحضر حكومة استثنائية في هذه الظروف حتى لو كانت شبه عسكرية.

أخبار ذات صلة