وزير العدل يلتقي رئيس المحكمة العليا رئيس المجلس القضائي الاعلى الفلسطيني

محليات
نشر: 2014-11-13 18:09 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
وزير العدل يلتقي رئيس المحكمة العليا رئيس المجلس القضائي الاعلى الفلسطيني
وزير العدل يلتقي رئيس المحكمة العليا رئيس المجلس القضائي الاعلى الفلسطيني
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - بحث وزير العدل الدكتور بسام التلهوني اليوم الخميس مع رئيس المحكمة العليا رئيس المجلس القضائي الاعلى الفلسطيني القاضي علي مهنا والوفد المرافق له اوجه التعاون المشترك والتي تصب في صالح تطوير وتحسين اجراءات التقاضي في كلا البلدين الشقيقين.

واكد التلهوني عمق علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، قائلا إن الاردن يضع ويسخر كل امكانياته وخبراته في مجال القضاء امام الاشقاء الفلسطينيين للاستفادة منها.

وعرض التلهوني خلال اللقاء الى الاجراءات التطويرية التي قامت بها وزارة العدل خلال السنوات السابقة من اجل تسهيل وتحسين اجراءات الخدمة االمقدمة لكافة اركان عملية التقاضي.

واكد التلهوني على استعداد وزارة العدل الاردنية لتقديم كافة اشكال الدعم للجسم القضائي الفلسطيني سواء اكان ذلك على مستوى تطوير إجراءات التقاضي او الاستفادة من التجارب العملية في التعامل مع بعص القضايا الاشكالية او من باب تبادل الخبرات للمساعدة في وضع التشريعات القانونية الناظمة في فلسطين او على مستوى التشبيك في نقل تجارب وزارة العدل في تطوير اليات جديدة للارشفة والاتمته او التبليغات القضائية.

بدوره قال القاضي مهنا ان الاردن لم يبخل يوما على فلسطين باي عطاء او دعم مادي او معنوي وكان سباقا ورائدا في دعم الشعب الفلسطيني وثباته في ارضه ولم يتوانى عن تقديم اي دعم في المجال القضائي.

ولفت مهنا الى ان الخلفية القانونية التي يحتكم اليها القضاء في كلا البلدين ، واحدة حيث ما تزال القوانين التي كانت في العام1967 هي القوانين السارية، وهذا ما يدعونا الى ان يكون لدينا مشاريع مشتركة تساهم في تمتين العلاقات بين الجهازين القضائي الاردني والفلسطيني .

ويشار الى ان الوفد قام خلال يوم امس واليوم بزيارة الى رئيس محكمة التمييز والمحكمة الادارية العليا ومحكمتي استئناف وبداية عمان والنيابة العامة والمعهد القضائي الاردني ومديرية التفتيش القضائي.

أخبار ذات صلة