البغدادي يعلن تمدد "داعش" إلى السعودية ومصر واليمن وليبيا والجزائر

عربي دولي
نشر: 2014-11-13 17:30 آخر تحديث: 2016-07-31 00:30
البغدادي يعلن تمدد "داعش" إلى السعودية ومصر واليمن وليبيا والجزائر
البغدادي يعلن تمدد "داعش" إلى السعودية ومصر واليمن وليبيا والجزائر
المصدر المصدر

رؤيا- في أول تسجيل صوتي منسوب له عقب تردد أنباء عن مقتله في غارة أمريكية بالعراق، أعلن زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، تمدد ما يسميه بـ"الدولة الإسلامية" إلى "بلاد الحرمين واليمن وإلى مصر وليبيا والجزائر"، لافتا إلى "قبول بيعة من بايع التنظيم في تلك البلدان".

وفي التسجيل الذي حمل عنوان "ولو كره الكافرون" وبثه أحد المواقع المحسوبة على التيار "السلفي الجهادي"، مساء اليوم الخميس، قال البغدادي: "نبشركم بإعلان تمدد الدولة الإسلامية إلى بلدان جديدة، إلى بلاد الحرمين (السعودية) واليمن وإلى مصر وليبيا والجزائر، ونعلن قبول بيعة من بايعنا من إخواننا في تلك البلدان، وإلغاء اسم الجماعات فيها، وإعلان ولايات جديدة للدولة الإسلامية وتعيين ولاة عليها، وكما نعلن قبول بيعة من بايعنا من الجماعات والأفراد في جميع تلك الولايات المذكورة وغيرها، ونطلب من كل فرد اللحاق بأقرب ولاية إليه، وعليه السمع والطاعة لواليها المكلف من قبلنا".

وتوعد البغدادي في التسجيل الصوتي، الذي بلغت مدته 17 دقيقة واطلعت عليه وكالة الأناضول، باستمرار "زحف المجاهدين حتى يصل روما".

وخاطب الأمة الإسلامية، قائلاً: "اطمئنوا ولا تصدقوا إعلامهم الكاذب وادعاءاتهم بقتلهم العشرات من المجاهدين كل يوم .. اطمئنوا أيها المسلمون فإن دولتكم بخير ولن يتوقف زحفها وسوف تمتد لو كره الكافرون".

وكانت أنباء قد ترددت عن إصابة "البغدادي" بجروح، خلال غارة شنتها طائرات التحالف الدولي في الثامن من الشهر الجاري على إحدى مناطق محافظة الأنبار، غربي العراق.

أخبار ذات صلة