اعتصام لطلبة "كلية الزرقاء الجامعية" احتجاجاً على رفع رسوم التنافس.. فيديو

محليات
نشر: 2020-02-02 17:00 آخر تحديث: 2020-02-03 10:20
تحرير: محمد أبوعلوان
الصورة من الاعتصام
الصورة من الاعتصام

نفذ العشرات من طلبة كلية الزرقاء الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية صباح الاحد اعتصاما امام بوابة الكلية، احتجاجاً على رفع رسوم التنافس لبعض التخصصات بأثر رجعي وبنسبة 20 % 

وبين الطلبة انهم تفاجئوا برفع رسوم ساعة التنافس لتخصص القياس والتوحد من 25 دينار للساعة لتصبح بعد الرفع 30 دينار للساعة، ومطالبتهم بدفع فرق الرسوم عن الفصل الدراسي الأول .

واوضح عدد من الطلبة لـ "رؤيا" أن هذا القرار مخالف للقانون، كون الطلبة قاموا بالتسجيل في هذه التخصصات ضمن الرسوم المتفق عليها.

من جهته قال عميد كلية الزرقاء الجامعية الدكتور يحيى القضاة إن مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية بصدد الاجتماع لايجاد حل لمشكلة الخطأ الذي وقع من احدى موظفي وحدة القبول والتسجيل على شريحة معينة من الطلبة وعددهم 119 طالب فقط في تخصص "القياس والتوحد".

وأشار القضاة خلال حديثه لـ "رؤيا" إلى الخلاف القائم حالياً بين الطلبة وادارة الجامعة على تخصص "القياس والتوحد"، وأنه لم يتم رفع رسوم التخصص بأثر رجعي، لافتاً إلى أن سعر الساعة 30 دينار منذ بداية الفصل وجميع الطلبة سجلوا وفق السعر المعلن، موضحا أن ادارة الجامعة لا تستطيع تغيير رسوم الساعات لأي تخصص من الجامعة دون العودة إلى مجلس الأمناء صاحب الصلاحية في تحديد الرسوم الدراسية لأي تخصص.

أخبار ذات صلة