الصحة": لا إصابات بـ"كورونا الجديد" حتى اللحظة في الأردن- فيديو

محليات
نشر: 2020-02-02 10:57 آخر تحديث: 2020-02-02 11:01
تحرير: زينة العبد
من الحلقة
من الحلقة
المصدر المصدر

 أكد مساعد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الرعاية الأولية الدكتور عدنان اسحق، لأحد  عدم تسجيل أي حالة كورونا مشتبه بها في الأردن.

وبين  خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج دنيا يا دنيا، أن الإجراءات المتبعة مع الطائرة التي أقلت أردنيين قادمة من مدينة ووهان الصينية بعد تفشي فيروس الكورونا فيها، جري بالتعاون مع وزارة النقل ووزارة الخارجية بالإضافة إلى وزارة الصحة، مشيرا أن فريقا طبيا رافق الطائرة لإجراء الفحوصات الطبية قبل صعود الركاب، وفي المطار عند الهبوط، وفي مستشفى البشير، للتأكد من سلامة القادمين بشكل مبدئي.

وأشار إلى أن قسم الحجر الصحي في مستشفى البشير، تم افتتاحه بشكل خاص لرعاية القادمين إلى الأردن، بطاقة استيعابية تكفي 75 سريرا، قابلة للزيادة حتى 200 سريرا، مشيرا إلى أن عدد المقيمين الآن في هذا القسم بلغ 54 أردنييا، و 17 من جنسيات أخرى.

وأوضح إسحق الفرق بين مفهوم الحجر الصحي، وهو الإجراءات المتبعة جراء قدوم شخص من مناطق موبوءة، لمدة أسبوعين، للتأكد من سلامته، وبين الحجز الصحي أو العزل، وهي المرحلة التي تلي الحجر، في حال اكتشاف أعراض تنذر بمرض خطير.

وقال إنه تم تركيب ماسحات ضوئية على المعابر الأردنية البرية كافة، والجوية، والبحرية، وجرى التأكد من سلامة الإجراءات والكوادر، للوقاية من انتقال الفيروس.

وفي السياق ذاته، قال اسحق، إن الوزارة أجرت حجرًا صحيًا على 2000 عامل صيني يعملون في مصانع في الأردن، وقاية من انتقال الأمراض، وللتأكد من سلامتهم الصحية

 اقرأ أيضاً : الرزاز يوعز بتوفير أسواق مجانية لأصحاب السطات في الأردن


 

أخبار ذات صلة