"داعش" يعتزم صك عملة نقدية خاصة به

عربي دولي
نشر: 2014-11-13 16:14 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
"داعش" يعتزم صك عملة نقدية خاصة به
"داعش" يعتزم صك عملة نقدية خاصة به
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - قالت شبكة سوريا مباشر، وهي تنسيقية معارضة، إن "تنظيم داعش، أصدر اليوم الخميس، بيانا اكد فيه نيته البدء بصك عملة نقدية خاصة به، وتعتمد على القيمة الذاتية لمعادن الذهب والفضة والنحاس".

وأوضحت الشبكة في بريد إلكتروني وصل الأناضول، اليوم الخميس، نقلا عن بيان صدر عن التنظيم، وحمل توقيع "ديوان المال"، أن "القرار جاء بناء على توجيه قائد التنظيم أبو بكر البغدادي، وبعد موافقة مجلس شورى التنظيم".

وحول سبب هذه الخطوة قالت الشبكة نقلا عن البيان، "إن النظام المالي الطاغوتي الذي فرض على المسلمين، كان سبباً لاستعبادهم وإفقارهم وإهدار ثروات الأمة، في حين ألحق التنظيم بيانه بصور لفئات العملة التي ينوي صكها".

من جانب آخر، لفتت التنسيقية إلى أن العملات التي أكد عليها التنظيم هي "الفئة الأولى دينار واحد، وهو عبارة عن 4.25 غراماً من الذهب من عيار 21، فيما الفئة الثانية هي خمسة دنانير، وهي 21.25 غراماً من الذهب عيار 21".

وأضافت الشبكة أن "الفئة الثالثة هي درهم واحد، وهو غرامين من الفضة، فيما الفئة الرابعة هي خمسة دراهم، وهي 10 غرامات من الفضة، في حين أن الفئة الخامسة هي عشرة دراهم، وهي 20 غراماً من الفضة".

وتابعت الشبكة بحسب البيان أن "الفئة السادسة هي عشرة فلوس، وهي 10 غرامات من النحاس، بينما الفئة السابعة هي عشرون فلسا، وهي 20 غراماً من النحاس".

أخبار ذات صلة