Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نهائي مرتقب يجمع بين دجوكوفيتش و تيم في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس | رؤيا الإخباري

نهائي مرتقب يجمع بين دجوكوفيتش و تيم في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

رياضة
نشر: 2020-02-01 17:08 آخر تحديث: 2020-02-01 17:10
نهائي مرتقب يجمع بين دجوكوفيتش و تيم في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
نهائي مرتقب يجمع بين دجوكوفيتش و تيم في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

يلتقي حامل اللقب الصربي المخضرم نوفاك دجوكوفيتش مع النمساوي دومينيك تيم يوم غد الأحد، في مواجهة بين جيلين، في المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس. 

ويسعى دجوكوفيتش، المرشح للفوز باللقب، إلى تعزيز رقمه القياسي العالمي بحصد اللقب الثامن في ملاعب ملبورن بارك، بعد أن شق طريقه للنهائي دون أي مفاجأت. .

وأثار دومينيك تييم بعض التساؤلات والدهشة، بعد أن قدم مستوى قوياً للوصول الى نهائي البطولة ويعتبر منافس يختلف تماما عن المنافسين الذين واجههم اللاعب الصربي حتى وصوله للمباراة النهائية.

الصربي لم يخسر اي مواجهة في جميع النهائيات التي خاضها في بطولة استراليا، وخلال 7 مباريات نهائية في البطولة، واجه ديوكوفيتش 3 لاعبين فقط عندما هزم نادال في 2012 و2019 وعندما هزم آندي موراي 4 مرات في 2011 و2013 و2015 و2016 وعندما فاز على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا في 2008 ليحصل على لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى.

ومن جهته يتمتع تيم بقوة هائلة وقدرة غير عادية على التحمل، وأثبتت ذلك في مباراته امام الاسباني نادل عندما تغلب عليه في ثمن النهائي ومن ثم في نصف النهائي عندما واجه الألماني الشاب ألكسندر زفيريف. .

وللفوز على دجوكوفيتش، الذي يتميز بسرعة فريدة على أرض الملعب وبقدرة غير عادية على الدفاع، سيحتاج تيم إلى الشجاعة التي لعب بها في مواجهة نادال وزفيريف.

ويدخل دجوكوفيتش (32 عاما) المباراة النهائية بكل نشاط وحيوية بعد حصوله على يوم راحة إضافي بعد فوزه بثلاث مجموعات متتالية في قبل النهائي على السويسري روجر فيدرر، الخميس الماضي.

وبالتأكيد يسعى الصربي وهو الوحيد من الثلاثة الكبار المستمر في البطولة إلى تعزيز هيمنة هذا الثلاثي على الألقاب الكبرى إلى 13 لقبا على التوالي غدا.

لكن هذه السيطرة ربما لا تستمر طويلا بعد ذلك، في ظل وجود وإصرار الجيل المنتمي إليه تيم

أخبار ذات صلة

newsletter