السيسي: خارطة الإرهاب تتسع أكثر من أي وقت مضى

عربي دولي
نشر: 2014-11-13 13:51 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
السيسي: خارطة الإرهاب تتسع أكثر من أي وقت مضى
السيسي: خارطة الإرهاب تتسع أكثر من أي وقت مضى
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن "خارطة الإرهاب تتسع أكثر من أي وقت مضى"، محذرًا من الخطاب الديني المغلوط والابتعاد عن صحيح الدين الإسلامي.

 

جاء ذلك خلال لقائه وفدًا إعلاميًا موسعًا من دولة الإمارات العربية المتحدة بحضور سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتي، ومحمد بن نخـيرة الظاهـري، السفير الإماراتي بالقاهرة، بحسب بيان للرئاسة.

 

وأضاف السيسي أن "الدول العربية تواجه خطرًا حقيقيًا يتطلب تضافر كافة الجهود لمواجهته والتصدي له والقضاء عليه"، مؤكدًا على دور وسائل الإعلام في زيادة وعي المواطنين ومواجهة الفكر المتطرف.

 

وتشهد عدة أنحاء في مصر، هجمات شبه يومية بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات "إرهابية" في تلك المنطقة.

 

وحول التعاون المصري الإماراتي ومدى نجاحه في مواجهة تحديات المنطقة، اعتبر السيسي أن "العلاقات بين البلدين تعد نموذجاً لنجاح العمل العربي المشترك في التصدي للأخطار المحدقة بالمنطقة".

وقال بيان الرئاسة المصرية إن "وزير الدولة الإماراتي الشكر للرئيس المصري على إتاحة الفرصة لوفد الإعلاميين الإماراتيين للالتقاء به، مؤكدًا دعم بلاده لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر على كافة الأصعدة، لاسيما الصعيدين السياسي والاقتصادي".

 

والإمارات من أوائل الدول التي أعلنت دعمها لمصر، ساعدتها اقتصاديا وسياسيا، عقب الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، في 3 يوليو/ تموز 2013.

 

وخلال زيارة إلى مصر في شهر أيلول الماضي، أعرب الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، عن حرص بلاده على استمرار دعمها لمصر من مواجهة مختلف التحديات.

 

وقال بن زايد خلال لقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن بلاده حريصة على أن تظل "خير سند ومؤازر لمصر حتى تنهض وتنطلق من جديد وتتمكن من مواجهة مختلف التحديات بروح وطنية جديدة تواصل من خلالها مسيرتها التنموية"، حسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية. 

أخبار ذات صلة