زريقات: البشير جاهز لاستقبال الأردنيين العائدين من ووهان الصينية - فيديو

محليات
نشر: 2020-01-31 20:38 آخر تحديث: 2020-01-31 21:47
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

أكد مدير عام مستشفى البشير محمود زريقات أن المستشفى على أعلى الجاهزية لاستقبال الطلبة الأردنيين العائدين من مدينة ووهان الصينية الموبوءة بفيروس كورونا المستجد.

وقال زريقات خلال حديثه لنشرة أخبار رؤيا، الجمعة، إن الفريق المختص الموجود في المطار والمعابر الحدودية للأردن يستخدم أحدث الأجهزة والتقنيات والكشف الدقيق على زوار المملكة، القادمين من تلك المعابر .

وأشار إلى أنه يتم نقل الأشخاص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا إلى قسم الاوبئة والحجر الصحية لمدة 14 يوما للتأكد من سلامتهم.

وأضاف أن قسم العزل والأقسام الخاصة من أهم الشروط التي تتوفر بها هو عزل المريض عن الزوار والمحيط الخارجي بالاضافة إلى القسم الطبي عزل تام، حيث يتم اتخاذ تعليمات صارمة ولباس خاص للتعامل مع المريض او المشتبه إصابته.


اقرأ أيضاً : ما مصير الطائرة الناقلة للأردنيين العائدين من الصين الموبوءة بالكورونا؟


وكان قد أعلنت الملكية الأردنية في بيان لها، أن طائرتها من طراز بوينغ 787ـ غادرت مطار ووهان الدولي (بعد ظهر الجمعة) متوجهةً إلى عمان مباشرة، حيث تستغرق مدة الرحلة إحدى عشرة ساعة ونصف. 

ومن المتوقع أن تهبط الطائرة في مطار الملكة علياء الدولي حوالي الساعة الثانية والربع من فجر السبت وعلى متنها 71 مسافرا من بينهم الطلبة الأردنيين الدارسين في المدينة وذلك بعد إنتشار فيروس كورونا في الصين مؤخراً .

أخبار ذات صلة