Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إصابات جراء اعتداء الاحتلال على تظاهرات غزة | رؤيا الإخباري

إصابات جراء اعتداء الاحتلال على تظاهرات غزة

فلسطين
نشر: 2020-01-31 19:16 آخر تحديث: 2020-01-31 19:16
الصورة من المواجهات مع الاحتلال
الصورة من المواجهات مع الاحتلال

 أصيب 14 مواطنا فلسطينيا، الجمعة، جراء اعتداء جيش الاحتلال على المتظاهرين شرق قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز تجاه مئات الشبان الذين تظاهروا ضد خطة السلام الاميركية على الحدود شرقي القطاع مما أسفر عن اصابة 14 مواطنا بجراح، عشرة منهم بالرصاص الحي ووصفت جراح أحدها بالخطيرة.

وفي سياق متصل، اصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين اليوم، بحالات اختناق جراء مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية عاطوف بالاغوار الشمالية وكفر قدوم في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : استشهاد فلسطيني في غزة متأثرا بجراحه


وأصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق فيما تم اعتقال شابين خلال اندلاع مواجهات اندلعت عقب صلاة الجمعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة عاطوف في الاغوار.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ان قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المصلين خلال صلاة الجمعة في الأراضي المهددة بالمصادرة في منطقة عاطوف والرأس الأحمر شرق طمون في منطقة الأغوار الشمالية، حيث أقيمت الصلاة بدعوة من عدد من المؤسسات والفصائل الفلسطينية في المنطقة المستهدفة للضم لسيادة الاحتلال.

وأضافت جمعية الهلال أنه تم نقل إصابة إلى مستشفى طوباس الحكومي لتلقي العلاج، فيما قدمت الطواقم الطبية التابعة لجمعية الهلال الاحمر العلاج الميداني لعشرات المصابين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال العشرات من قنابل الغاز السام المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين.

وفي نفس السياق اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية وذلك عقب انطلاق المسيرة الاسبوعية في البلدة. كما توجه عشرات الشبان صوب الحاجز الجنوبي للمدينة والقوا الحجارة والزجاجات الحارقة صوب ابراج الاحتلال المقامة في تلك المنطقة، حيث اصيب خلال المواجهات العشرات بحالات اختناق .

أخبار ذات صلة

newsletter